المشهد الدولي

حقيقة القبض على رجل الاعمال حسن راتب

حقيقة القبض على رجل الاعمال حسن راتب، تصدّر رجل الأعمال المعروف ، حسن راتب ، قائمة التفاعلات وعمليات البحث على تويتر وجوجل عربي بعد اعتقاله في وقت متأخر من مساء الاثنين. أفادت وسائل إعلام رسمية أن الأجهزة الأمنية المصرية تقاضت راتباً ، بدعوى تورطه في قضية النائب السابق في البرلمان علاء حسنين ، والتي ارتبطت بـ “التنقيب عن الآثار”.

حقيقة القبض على رجل الاعمال حسن راتب

وقالت وسائل الاعلام الحكومية ان تحقيقات النيابة كشفت عن أن راتب اتهم تمويل ماليا حسنين مع البديل جنيه خلال الحفريات الأثرية، والذي ذكره الأخ حسنين في اعترافاته، التي قاضي المعارضة داخلقررت محكمة جنوب القاهرة تجديد حبسه وثلاثة آخرين لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

راتب هو المالك السابق لشبكة تلفزيون المحور ، وبالتالي فهو صاحب استثمارات عميقة في سيناء ، أبرزها جامعة سيناء ، ومصنع اسمنت سيناء ، وكذلك مجموعة سما للاستثمار والتنمية الاجتماعية.

لماذا اعتقل رجل الاعمال حسن راتب

ويأتي اعتقال راتب ، رغم دعمه للنظام الحالي وقربه منه ، في إطار إجراءات مماثلة طالت مجموعة متنوعة من رجال الأعمال المصريين مؤخرًا لأسباب مختلفة ، والتي فسرها البعض لأنبهدف ابتزازهم ماليًا. وكان آخرهم صفوان ثابت صاحب شركة جهينة المعروفة.

واتهم الادعاء حسنين وآخرون. تشكيل عصابة للاتجار بالآثار وامتلاك كمية كبيرة من التماثيل والتحف داخل منطقة القاهرة القديمة بالقاهرة.

شغل حسنين منصب عضو مجلس النواب لدورتين متتاليتين في عهد مبارك ، في عامي 2000 و 2005 ، عندما كان مرشحًا للحزب الوطني “المنحل” عن دائرة دير مواس بالمنيا.

كان مشهورا باسم “نائب من الجن وكذلك العفاريت” للإيهام متنوعة من المواطنين بأنه متورطمع قوى خارقة اعتادها إخماد الحرائق.

وقالت صحيفة “أخبار اليوم” الحكومية ، إن حسنين المتهم بسرقة الآثار ، أدلى باعترافات مفصلة تضمنت خداع ضحاياه وتضليلهم بأن المكان الذي حفروه كان الجن والعفاريت لخداعهم.

وأضافت أن ضحاياه كانوا على يقين من أنه كان يسخر الجن لخدمتهم والاستفادة منه ، وهو يختار بعناية من يعملون معه ضمن الحفريات ، مؤكدة أن الربح قد يكون كثيرًا نتيجة لهذه العمليات.

سبب القبض على حسن راتب

ذكرت ذلك ضبطت أجهزة الحماية كميات من الآثار الموجودة في حوزة المتهم ، وكشفت عن أماكن التنقيب والمستودعات التي لن توهم الضحايا بأنها مقابر قديمة تم استخراج الآثار منها ، والتي مول راتب عصابة حسنين بـ50 مليون جنيه. (3 ملايين و 201 ألف دولار).

وأوضحت أن صحيفة حسنين الجنائية كشفت أنه في عام 2003 اتهم في قضية احتيال مفرطة لتوقيعه شيكات معدومة ، وفي عام 2017 ، تم القبض عليه في تقرير قدمه رجل أعمال يتهمه بالاحتيال والاستيلاء على مبالغ تقدر بنحو 3 ملايين دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!