تعليم

ما هو اطول جسر بحري في العالم

ما هو اطول جسر بحري في العالم ، قد يكون الجسر أو القوس هيكلًا لا يمكن عبوره من مكان إلى آخر بين عقبة. هذه العقبة هي أيضا المياه، وعرة، وبفظاعة منطقة منخفضة، أو أي شيء آخر. تُشيد الجسور من الخرسانة الحديدية أو الفولاذ أو مواد أخرى مثل الخشب أو الحبال.

ما هو اطول جسر بحري في العالم

أطول جسر في العالم هو أن الجسر تحمل اسم (هونج كونج – تشوهاى – ماكاو)، الذي افتتح رسميا من قبل الرئيس الصيني شي جين بينغ في عام 2018، بعد أن اتخذت موسعة الوقتلخلق وتصميم . يُذكر أن هذا الجسر يربط بين العاصمة وماكاو من ناحية وكذلك البر الرئيسي. الجانب الصيني، على العكس جهة، ما جعل مدينة جسر في طليعة قائمة أطول الجسور في العالم هو أنه يأتي مع طول مماثلة ل حوالي 55 كيلومترا، في حين أن جسر Haiwan تشينغداو في الصين هو أن أطول جسر بحري في العالم بطول حوالي 42 كيلومتر.

ما هو اطول جسر بحري في العالم
ما هو اطول جسر بحري في العالم

منذ إنشائه في عام 1974 ، شهد جسر الجمرات تنوعًاأعمال التطوير لتوسيعها إلى عرض 40 مترًا ، مع منحدرين من الجهة الشرقية والغربية ، ومنحدرين بجوار جمرة العقبة من الأدوار العلوية من الجهة الشمالية والجنوبية ، وذلك لنزول الحجاج. استمر الاهتمام بتطوير الجسر ، وفي عام 1978 شهد إنشاء منحدرات خرسانية (الملاء والمنازل) إلى المستوى الثاني من الجمرات على كل جانب من الجسر المقابل للجمرات المحدودة .

ما هو أطول جسر بحري داخل الخليج؟

جابر جسر الشيخ في الكويت يؤخذ في الاعتبار أطول جسر بحري في الخليج. تم بناء الجسرأكثر من 1500 عمود ، يبلغ عرض كل منها حوالي 3 أمتار ، وتم تثبيت عدد قليل منها على عمق 72 مترًا في قاع البحر. وذلك لحماية البيئة البحرية، و أبسط تقنيات البناء و تطبيقها، مع الالتزام بالمعايير المعتمدة من قبل الهيئة العامة للبيئة.

وذكرت نقابة الصحفيين الكويتية أن المشروع “سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية لتحقيق ركيزة الاقتصاد المستدام المتنوع ضمن خطة التنمية التي تسعى الدولة من خلالها إلى تعزيزبيئة الأعمال، وتسهيل الإجراءات ذات الصلة بالتجارة، وتنويع مصادر الدخل بمعزل عن النفط. ”

ما هو أطول جسر بحري في الكويت

جسر الشيخ جابر، مما يجعلها رابع أطول جسر بحري في العالم.

ووفقا لالرسمية الكويت كالة ( كونا)، وجسر يربط بين رأس المال الوطني ، وبالتالي فإن منطقة نيو الصبية ومن المتوقع أن تساهم في ازدهار السكنية والاستثمار داخل المنطقة الشمالية من البلاد.

المشروع لا يستخدم إلا أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، ولكن سوفتدار من خلال المنشأة الذكية ، والتي يمكن أن تجلب المزيد من الابتكارات والتطورات إلى الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!