علوم وتكنولوجيا

رابط حجز البطاقة الوطنية

رابط حجز البطاقة الوطنية ، ذلك بهدف تبسيط الإجراءات، وتوفير أكثر فعالية الخدمات والحد من زخم الإدارات بطاقة وطنية، وذلك تنفيذا لأوامر وتوجيهات معالي وزير الداخلية، والسيد جميع المعاملات التي تحتاج إلى إصدار مواطن البطاقة محجوزة إلكترونياً بشكل مسبق ، بغض النظر عن المعاملات الموضحة في الصورة أعلاه.

رابط حجز البطاقة الوطنية

بأوامر من معالي وزير الداخلية السيد (عثمان الغانمي) وبالتالي وكيل الوزارة الأول السيد حسين العوضي
خدمة للمواطن الكريم وجه مدير عام الاحوال المدنية والجوازات والاقامة اللواء (رياض جندي الكعبي) وتحت اشراف مدير البطاقة الوطنية اللواء (صلاح مهدي جبار) توجيه نظام الحجز الإلكتروني على البطاقة الوطنية بما يتلاءم مع زخم المواطنين ومواكبة للقدرة الاستيعابية لكل دائرة وتقديم أكثر الخدمات فاعلية مع مراعاة وصايا اللجنة العليا لخلية الأزمة الخاصة بالتباعد الاجتماعي والجمهور.

سلامة نظام الحجز الإلكتروني سيكونمن خلال موقع المديرية عبر نافذة (الحجز الإلكتروني) اعتباراً من 13/6/2021، فنحن نلفت الانتباه.

خطوات حجز البطاقة الوطنية

في العاشر من نيسان على ارض المعارض داخل العاصمة بغداد اقيم معرض السلامة والدفاع في دورته التاسعة والذي يضم وزارتي الداخلية والدفاع ومجموعة متنوعة من الاجهزة الامنية والعراقية والخارجية. الشركات المتخصصة في الشؤون العسكرية، والذي هو أن معظم الحدث البارز على الجانب العسكري والأمني، والذي يهدف إلى تطوير القدرات العسكرية والأمنية لا تزال علىاستعراض إنجازات وزارة الدفاع والداخلية في حماية والعسكرية وإصلاح مستويات.

ومديرية بطاقة الوطنية، والتي هي واحدة في كل تشكيلات من مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، وشارك خلال هذا الحدث السنوي الهام، حيث أنه تم الاطلاق عرض ما تم إنجازه و ما يحدث إلى أن يتحقق ذلك لخدمة المواطن وتطوير الخدمات المقدمة له، مجموعة متنوعة من المسؤولين زار جناح، كل من معالي وزير الداخلية (عثمان) الغانمي)، معالي وزير الدفاع (جمعة عناد)، الناطق الرسمي باسمسلامة وسائل الإعلام، اللواء (يحيى رسول)، ومدير العلاقات وبيانات وزارة داخل وزارة الداخلية، اللواء الدكتور (سعد معن)، وعدد قليل من الشخصيات الهامة، والجزيرة) ووكالات إعلامية متنوعة .

الاوراق والمستندات المطلوبة لحجز البطاقة الوطنية

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة تعليق العمل في ثلاثة أقسام في محافظة ميسان، وذلك استعدادا لله أو لها الانتقال إلى الرقم على نظام البطاقة الوطنية، تبدأ من الثلاثاء 11 فبراير 2020 وتبدأ أرشفة سجلاتها تمهيدا لافتتاحها قريبا
مع الإغلاقومن هذه الدوائر ، ارتفع عدد الإدارات العاملة ضمن نظام البطاقة الوطنية بمحافظة ميسان إلى 11 مديرية في عموم المحافظة.

ستتمكن من الاستعلام عن تاريخ الحجز عبر الإنترنت من خلال النقر على الرابط أدناه واختيار كلمة “استفسار” كما هو موضح في الصورة. الاستعلام هم من تسعة في الصباح وحتى الحادية عشرة ضمن مساء

http://reg.nid-moi.gov.iq

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة المديرية / الشؤون بطاقة الوطنية للإغلاقمجموعة متنوعة من إدارات الأحوال المدنية في محافظات السليمانية والانبار استعدادا لله أو لها الانتقال إلى الرقم على نظام البطاقة الوطنية، Beitwata قره داغ – Akjer – سقاو – Bibaz – ميدان) ومناطق الانبار (مدينة القائم – راوة) أغلقت جميعها على 31 ديسمبر كانون الاول ، 2019 وكذلك عملية أرشفة السجلات الخاصة بهم جارية ل هدف من فتحها قريبا ل الرقم بإصدار البطاقة الوطنية.

وأضاف للواء (الخفاجي) أن المديرية تسعى جاهدة لتوسيع كمية دوائر البطاقة الوطنية داخل الدولة، البلاد لتبسيط إجراءات إصدار الورق المقوى للمواطنين و إلى تقليص الوثائق الثلاث عن طريق التحول من نظام الورق إلى واحد الإلكتروني لبقاء وتيرة التقدم في ضوء الحكم الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!