علوم وتكنولوجيا

ماذا يقول الجدار للجدار

ماذا يقول الجدار للجدار، جدار (الجمع: جدران) أو جدار (الجمع: الجدران أو الجدران) يمكن أن يكون البناء الصلبة عادة متعود على حماية أو أرفق منطقة، قد يحتوي الجدار على فتحات تستخدم كأبواب أو نوافذ أو غيرها. تم بناء الجدار من مجموعة من المواد مثل الخشب أو الطوب أو الطوب أو الحجر أو الخرسانة. الجدار قد تحمل الجماهير من بناء مثل السقف أو في الطوابق العليا، أو انها سوف تؤتي فقط ل نفسها، وكذلك الجدار قد تحيط فضاء مفتوح وإذا لم يتم ربط الغرف أو الأماكن المغلقة، و خلال هذه القضيةإنه يسمى السياج.

وظائف الجدار

وظيفة الجدار لا تقتصر على عزل واغلاق المساحات الخارجية، بل تتضاعف وظائفها بسبب الظروف أن الجدار يحقق ذلك للعب دورها على أكمل وجه. من بين مهامها نلاحظ ما يلي:

-الحجز البصري وذلك باستخدام مواد غير شفافة تمامًا.
-التهوية والإضاءة الطبيعية من خلال تخصيص فتحات للنوافذ لتصريح أشعة الشمس والهواء ل قاء مع .
-السماح بالحركة بين الفراغات من خلال تخصيص فتحات للأبواب.
-مقاومة الأوزان كقوى قادمة من أعلى إلى أسفلوينتج عن الجاذبية الذاتية فقط أو الجاذبية الذاتية وكذلك الروافد والأرضيات فوق الجدار.
-لكن بسبب مقاومة العواقب التي تمارس على مستوى أفقي ، مثل الرياح (كأحمال أفقية).
-يرتبط العزل الصوتي بشكل خاص بالكتلة الحجمية للمواد المستخدمة ، لذلك نفضل استخدام المواد الثقيلة.
-يتم اختيار مواد العزل الحراري الجاهزة للحفاظ على التوازن دون تبادل حراري كبير لتحقيق ذلك – 20 درجة مئوية داخلية و -4 درجة مئوية خارجية.
-الجانب الجمالي باختيار الأشكال الأنيقة

وألوان متناغمة مع البيئة إمكانية استخدام تقنيات الشكل المتشابهة من خلال استخدام التجهيز المسبق وبالتالي استكمال العناصر ذات الوزن المحدود لسهولة الرفع.

ماذا يقول الجدار للجدار

الجَواب هو : سنلتقي عند الزاوية، فدوماً نهايه الجدار للـجدار الآخر يكون بإلتقائهما في زاويه الحائط، لهذا فإن التقائهمـ سوف يكون في نهايه تقاطعمهـا عند الزاويـة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!