المشهد الدولي

تفاصيل اعتقال نزار بنات

تفاصيل اعتقال نزار بنات، أعلن ، صباح اليوم الخميس ، مقتل الناشط السياسي وحقوق الإنسان الفلسطيني نزار خليل محمد بنات ، بعد اعتقاله من قبل أمن السلطة الفلسطينية داخل بلدة دورا بمحافظة الخليل ضمن المنطقة الجغرافية المحتلة ، ومن جانبه اعلن محافظ الخليل جبرين البكري خلال بيان مقتل الناشط السياسي نزار بنات اثناء اعتقاله من قبل الامن الفلسطيني.

تفاصيل اعتقال نزار بنات

من جهتها اكدت النيابة العامة في الخليل لقمة الهيئة المستقلة المحامي فريد الاطرش وفاة الناشط بنات، محامي الناشط الفلسطيني، نزار بنات، وأعلن أن الهيئة موكله قد تم نقلها لتشريح الجثة وذلك للبحث عن خارج تفسير الموت، وقالت عائلة بنات إن قوة داهمت منزل نزار الساعة 3:30 فجرا وضربته بشدة على أيدي حوالي 20 جنديًا من قوات الحماية ، وتم اعتقاله حيا وهو يصرخ.

وشددت على أن ما حدث مع نزار كان عملية اغتيال مع سبق الإصرار بعد أن اقتحمت قوة أمنية خاصة مشتركة منزله فجر اليوم، ونعى المحامي مهند كراجا من جماعة “محامون من أجل العدالة” “الناشط نزار بنات الذي استشهد بعد اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية”.

الجبهة الشعبية تستنكر اغتيال الناشط نزار بنات

عقدت الجبهة الشعبية السلطة المسؤولة عن اغتيال الناشط بنات، قائلا: “إن اعتقال ثم اغتيال نزار يفتح مرة أخرى الطابع من حماية وظيفة الخدمات” وجوازها لحقوق الفلسطينيين، و هذا يمكن لا أن يتم إسكاته أو تجاهله “.

“نستنكر وندين و داخل بأشد العبارات هذه الجريمة التي أدت إلى استشهاد الخصم السياسي نزار بنات، وأيضا قال الجهاد الإسلامي المتحدث باسم طارق عار من كل الذين هاجموا مقاتلة الوطني وأعطى أوامر لإلقاء القبض عليه وضربوه بوحشية” سالمي، يشار إلى أن جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني اعتقل الناشط نزار بنات عدة مرات ، وأخضعه للاستجواب ، واستمر في ملاحقته ومضايقته.

من هو نزار بنات

بنات هو بالإضافة إلى ناشط مكافحة الفساد، واعتقل عدة مرات بعد نشر على صفحة الفيسبوك له وظيفة انتقاد الخطوط العريضة ل أعلى من النهائي هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، وعودة العلاقات مع إسرائيل كـ “نصر”، ترشحت الفتيات للجمعية العامة على قائمة الحرية والكرامة ، وخلال الحملة الانتخابية ، تم إطلاق النار على منزل الفتيات.

نزار بنات وأمجد شهاب، مرشحين قائمة الحرية والكرامة قائمة، قد أصدرت إعلانا يدعو الاتحاد الأوروبي الاتحاد لمنع الموارد للسلطة الفلسطينية وفتح تحقيق في فساد مالي، في خطوة مع وصفهم، على خلفية قرار الرئيس محمود عباس تأجيل الانتخابات التشريعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!