علوم وتكنولوجيا

سبانك ما هو

سبانك ما هو ، الضرب قد يكون شكلا من أشكال العقاب البدني من خلاله يتم صفع الأرداف وذلك لسبب الألم، وعادة ما تكون من جهة ويعمل لضرب، وفي بعض الحالات عصا أو سوط ويعمل على ضرب، الأمهات عادة ما يستخدم الضرب للتأديب ورفع الأطفال أو المراهقين يتم استخدام هذه الطريقة من قبل الأولاد أكثر من الفتيات أو الاستقبال أو في المدرسة حظرت بعض الدول طريقة التعليم هذه سمح لبعض بشرط أو لا شيء ينجز من قبل أحد الوالدين أو قريب.

سبانك ما هو

في اللهجة العراقية، انهاقالوا “ضربوه زوبا” ، بمعنى: ضربوه بعصا على أردافه ، وفي أمريكا الشمالية تستخدم كلمة “الضرب” بشكل شائع كمرادف للتجديف الرسمي في المدرسة ، وأحيانًا حتى للعقاب الرسمي للبالغين في مؤسسة ، في اللغة الإنجليزية البريطانية ، تعرّف معظم القواميس “الضرب” على أنه يُعطى فقط باليد المفتوحة في اللغة الأمريكية ، والتي تحددها القواميس إما باليد المفتوحة أو بأداة مثل مجداف.

وبالتالي ، فإن أسلوب العقاب الجيد في المدارس الأمريكية (استخدام المضرب) عادة ما يتم طرحه على أنه ضرب على الردف و “لعق”يمكن أن يكون مصطلح شائع في الهند الغربية البلدان، ولا سيما ترينيداد وتوباغو [بحاجة لمصدر]

في المملكة المتحدة وايرلندا واستراليا ونيوزيلندا، وكلمة “اللطم” وعادة ما تستخدم في تفضيل إلى “الضرب” عندما تصف ضرب مع فتح وليس بآلة. في حين تعني “الضرب” لتصل إلى الأرداف، ‘الضرب’ هو كمية أقل تحديدا ، وسوف نرى الصفع. يد الطفل أو الذراعين أو الساقين لا تزال لأن الأرداف. يمكن أن يكون
ضرب الأمهات الصغار والمراهقين نوعًا شائعًا من العقاب ، والانضباط، والأبوة والأمومة المستخدمة في الأسر داخل العربي والعالم الغربي [بحاجة لمصدر] و عادة من خلال مع الصفعات واحدة أو أكثر على الجزء الخلفي من الطفل مع اليد المفتوحة. تاريخيا ، كان الأولاد يصابون تماما بالنساء .

ما هو سبانك Spanking

في الولايات المتحدة ، يضرب الأطفال الأكبر سناً في المقام الأول . أكثر الأسباب أن الناس تعطي للأطفال هي لخلق المزيد من الأطفال متوافقة، لدفع سلوك أفضل، وبشكل خاص الى المركزوضع حد لسلوك الأطفال العدواني. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن الصفع ، أو في الواقع أي نوع من العقاب ، يميل إلى امتلاك التأثير البديل غالبًا ما يميل الأطفال الذين يعاقبون جسديًا إلى طاعة الوالدين ويطورون بمرور الوقت سلوكيات أكثر عدوانية ، بما في ذلك سلوك الأطفال الآخرين

هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الآثار الجسدية والعقلية والعاطفية السلبية الموثقة للصفع وأنواع أخرى من العقوبة ، بما في ذلك الإصابات الجسدية المختلفة وزيادة القلق والاكتئاب والسلوك غير الاجتماعي.

على الرغم من أن الآباء وغيرهم من المدافعين عن الصفع يقولون في كثير من الأحيان أنه من الضروري الدفعتأديب الأطفال ، فقد أظهرت الدراسات أن الناس يميلون إلى استخدام العقاب الجسدي بشكل غير متسق ، وكثيراً ما يكون الضرب على الردف عند الغضب أو المحاصرين ، كما يزداد استخدام العقاب. يزيد الإيذاء الجسدي من جانب الوالدين من احتمالية تعرض الأطفال للإيذاء الجسدي ، ومعظم الحالات الموثقة للإيذاء الجسدي في كندا ، وبالتالي فإن الولايات المتحدة تبدأ بالضرب التأديبي.

كان العقاب البدني ، الذي يتم تسليمه عادةً باستخدام أداة (مثل مجداف أو عصا) بدلاً من اليد المفتوحة ، نوعًا قياسيًا منالانضباط المدرسي في العديد من البلدان ، ولكنه محظور الآن في معظم دول العالم الغربي. هذه القيود هي مثيرة للجدل، [بحاجة لمصدر] وفي كثير من الثقافات الرأي بقايا منقسمة على فعالية أو ملاءمة الضرب كعقاب على سوء التصرف من قبل أطفال المدارس.

لا يزال موجودًا في التعليم الرسمي ، خاصة بالنسبة للأولاد المراهقين ، كنوع قياسي من الانضباط المدرسي في العديد من البلدان الآسيوية والأفريقية ، لا سيما تلك التي لديها تراث بريطاني ؛ في هذه الثقافات هو أنه ذكر بأنه “الضرب” وليس “الردف”.

و لنا عقدت المحكمة العليا في عام 1977 أن أعضاء هيئة التدريسالتجديف الطلاب ليس في حد ذاته غير قانوني، ولكن 31 المحظورة علنا المدارس. انها لا تزال شائعة في بعض المدارس داخل الجنوب، وأكثر من 167،000 طالب في 2011-2012 العام الدراسي في المدارس العامة في الولايات المتحدة، والطلاب وغالبا ما يعاقب جسديا من مرحلة رياض الأطفال حتى غيض من ثانوية ، وهذا يعني أن البالغين حتى الذين بلغوا سن الرشد في بعض الأحيان يتعرضون للضرب من قبل المسؤولين في الفصل .

ضرب الزوج الزوجة كعقوبة كما يحدث في بعض الأحيان [بحاجة لمصدر] على فكرة أتفسير الكتاب المقدس (رغم أنه لا يوجد مكان يذكر فيه الكتاب المقدس ضرب الزوجة).

غالبًا ما كان يُنظر إلى الرجال الذين يضربون زوجاتهم وصديقاتهم على أنهم نوع مناسب من القوة في أوائل القرن العشرين على أنهم أبسط طريقة لتصحيح السلوك ، والحفاظ على سيطرة الذكور ، وفرض الأعراف الجنسية. كان شائعًا تمامًا في الأفلام الأمريكية. تختلف شرعية ضرب النساء داخل الولايات المتحدة باختلاف الولاية القضائية ، وتعتمد بشكل كبير على قاضٍ منفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!