علوم وتكنولوجيا

عرف ملفات الاخماد وما هي فائدتها

عرف ملفات الاخماد وما هي فائدتها،مجال لف هو الكهربائي متعود على توليد القوة الميدانية في جهاز الكهرومغناطيسية مثل الدورية الآلات الكهربائية مثل والكهربائية المحرك أو المولد. يتكون من ملف من الأسلاك يمر من خلاله تيار يولد على التوالي مجالًا للقوة .

عرف ملفات الاخماد وما هي فائدتها

في الآلات الدوارة ، تدور ملفات القطاع حول قلب مغناطيس حديدي يحدد اتجاه خطوط التدفق المغناطيسي . يتكون القلب المغناطيسي من جزأين ، العضو الثابت وبالتالي العضو المتحرك. في مجال القوةتكون الخطوط خلال حلقة مستمرة أو دائرة مغناطيسية من الجزء الثابت إلى الجزء المتحرك بحيث تعود إلى الجزء الثابت، وملفات المجال موجودة أيضًا على عضو ثابت أو متنقل.

مجال ثابت ومتحرك

يحتوي مسار خطوط التدفق المغناطيسي على أقطاب موضوعة بزوايا متساوية حول الجزء المتحرك حيث تمر خطوط مجال القوة من الجزء الثابت للعضو الدوار والعودة، حيث يتم تصنيف الجزء الثابت والدوار بما يتماشى مع كمية الأقطاب. عادة ما تكون لفائف مع قطب ويعمل .

على الرغم من أن الملفات الميدانية توجد بشكل شائع في الآلات الدوارة ، إلا أنها كذلكتوجد أيضًا في العديد من الآلات الكهرومغناطيسية. تدمج هذه الآلات مغناطيسًا كهربائيًا بسيطًا في أدوات المختبر المعقدة مثل مطياف الكتلة والرنين النووي . تم استخدام ملفات المجال على نطاق واسع في مكبرات الصوت قبل وصول مغناطيس دائم خفيف الوزن.

عضو ثابت ومتحرك

تنشئ معظم ملفات المجال مجالًا مستقرًا ومستقرًا. الأكثر AC فائف الحقل 3 مراحل هي متعود على توليد حقل الدورية كما جزء من والكهربائية الحركية. يتبع المحرك الكهربائي أحادي الطور ما يلي: يعد المحرك الصغير عادةً محركًا يعمل في أي من 2التيارات سواء كانت مباشرة أو متناوبة مثل محرك التيار المستمر الذي يحتوي على فرش ذات عاكس ولكنه يعمل على التيار المتردد، محرك التيار المتردد كبير الحجم هو محرك تحريضي ، سواء كان ثلاثي الطور أو أحادي الطور.

تتطلب العديد من الآلات الكهربائية الدوارة تيارًا كهربائيًا يتم إنتاجه من الدوار ، عادةً عن طريق المبدل أو حلقات الانزلاق. ويمكن لهذه الاتصالات يحد من قيمة من هذه التي تتدفق من خلال الجهاز. لهذا السبب، عندما يتم تشغيل الجهاز مع اثنين من اللفات، لفائف تحمل القهوة يتم وضعها الحالي على الدوار والناس تحمل على المتضخم الحالية الموجودة على الجزء الثابت.

مجال ثنائي القطب ومتعدد الاقطاب

يتم وضع الملفات الميدانية على الجزء الثابت أو المتحرك ، بالنظر إلى تكلفة تصميم الماكينة، وفي العاصمة فرش السيارات، و المجال هو ثابت، ولكن هذا من وتصنيع عضوا يجب عكسه. يمكن القيام بذلك عن طريق وضع عاكس على ملفات الدوار. يستخدم محرك تحريض التيار المتردد ملفات مجال على الجزء الثابت ، وهذا داخل الجزء المتحرك ناتج عن الحث.

بالنسبة للمولدات ، يكون تيار الكرة أصغر من الناتج ، ويكون القطاع على الدوار ويوجد من خلال حلقات الانزلاق. يتم أخذ تيار الخرج من الجزء الثابت ، لذلك لا حاجة إلى حلقات الانزلاق الحالية العلوية .في مولد التيار المستمر للغاية ، والذي لم يعد يستخدم لصالح مولدات التيار المتردد ، فإن شرط عكس التيار يعني أن المبدل لا يزال مطلوبًا.

التعريف: تشغيل المحرك التزامنى كمحرك حثى وذلك بمساعدة ملفات الاخماد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!