أخبار غزة

بلدية خانيونس ومديرية التربية والتعليم تكرمان الفائزين بمسابقة القراءة “3”

غزة _ المشهد الإخباري

 كرمت بلدية خانيونس بالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم (خان يونس وشرق خان يونس) صباح اليوم الثلاثاء 22/6/2021 الطلبة الفائزين في مسابقة خانيونس للقراءة (3) “خان يونس تقرأ” والتي شارك فيها طلبة المدارس الحكومية والخاصة في منطقة نفوذ البلدية.
فيما شارك في حفل التكريم د. “علاء الدين البطة” رئيس بلدية خان يونس ، و د.”هيفاء الأغا” وزير المرأة السابق، و د. “أحمد الشيبي” محافظ خان يونس، و أ. “محمـد العسولي” نائب مدير التربية والتعليم خان يونس، واللجنة المشرفة على المسابقة، ولجنة التقييم، والعديد من المشرفين التربويين، ومديري المدارس والمعلمين، والطلبة المشاركين وذويهم.
وافتتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها السلام الوطني الفلسطيني، وكلمة ترحيبية بالحضور على مشاركتهم الفاعلة تكريماً للفائزين بالمسابقة التي ستعيد لخانيونس العلو والمجد على خارطة العلم والتعليم والمعرفة.
وأشاد “البطة” بأهمية المسابقة التي يتم تنظيمها للعام الثالث على التوالي، المستهدفة (38,000) طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة الواقعة ضمن نفوذ بلدية خان يونس من الصف الخامس الأساسي وحتى الثاني عشر الثانوي، شاكرًا كل من كان له بصمة في دعم وإثراء المسابقة لإخراجها بشكلها النهائي لتعزيز رسالة بلدية خان يونس في هذا المجال وانطلاقة واعدة لتنظيم المزيد من المسابقات لأبنائنا الطلبة.
ونوه بأن البلدية تولي أهمية خاصة للثقافة واللغة والأدب والشعر إلى جانب اهتمامها في القطاعات الخدماتية الأخرى، وبهدف تحويل القراءة إلى حالة ثقافية عامة، وتشجيع القراءة المستدامة، وتعزيز ثقافة المطالعة والبحث لدى الطلبة، والتعرف إلى الإرث العلمي والأدبي. مؤكدا على دور مديريتي التربية والتعليم بالمحافظة كحاضنتين تربويتين للمسابقة مثمنًا جهود اللجنان  المشرفة والمقيمة في إثراء المسابقة بالعلم والرأي والمشورة لإنجاحها.
وبدوره أعلن عن تنظيم المسابقة في نسختها الرابعة لتعزيز ثقافة القراءة لدى الطلبة، مشيرا إلى أن القراءة تبني الشعوب وتعزز من المشهد الثقافي والحضاري والتاريخي لشعبنا الفلسطيني في كافة المحافل.
ومن جانبها شكرت “الأغا”، بلدية خان يونس على تنظيمها المسابقة للعام الثالث على التوالي والتي أضافت لمدينة خان يونس الكثير في قطاع التعليم والإبداع بكافة مراحله وعززت من المشهد الثقافي، مشيدة بخان يونس التي تفخر بأبنائها ونبغائها الذين سجلوا انجازات عظيمة على مستوى العالم، مبرقةً التحية لكافة الطلبة الفائزين بالمسابقة.
ومن جانبه  أكد  “العسولي” في كلمة التربية والتعليم على أهمية الجهود المبذولة لتنشئة الأجيال وزيادة قدرتهم على مواجهة التحديات من خلال إعداد جيل متسلح بالعلم والثقافة والقيم والثوابت الوطنية، مثمناً جهود بلدية خان يونس وكل من ساهم في إنجاح المسابقة.
وفي ذات السياق بيَن  “مروان المصري” مسئول قسم الأنشطة والمراكز الخارجية  فكرة المسابقة وآليات تنفيذها لتعزيز ثقافة القراءة لدى أبنائنا الطلبة، وذلك بهدف تعزيز ثقافة المطالعة والبحث، وتنمية مهارات التعلم والتثقيف الذاتي لدى طلبة المدارس، موضحًا أن المسابقة ركزت على الجانب الديني، والعلمي، الأدبي والثقافي، والرياضي، الوطني، والقراءة ‏الحرة من خلال قراءة وتلخيص عدد (30) كتابًا من الكتب المتوفرة في المكتبات المدرسية والمكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس.
وفي الختام تم تكريم الفائزين بالمراكز الخمس الأولى وهم: “يُمنى العويطي” المركز الأول، و “غادة حمدان” المركز الثاني، و”أحمد شقورة” الثالث ، و “فرح أبو طير” الثالث مكرر، و “رؤى أبو نجا” الخامس، كما تم تكريم الحاصلين على أفضل أربع مشاركات وهم: الطالبات (رنين العويطي، إسلام الهندي، إسلام الأسطل، وبراءة زعرب)، بالإضافة إلى تكريم اللجنة المشرفة ولجنة التقييم بالإضافة إلى الفائزين في المسابقة الثقافية الرمضانية من موظفي البلدية، وتخلل الاحتفال عرض مرئي وفقرات فنية واستعراضية متميزة حازت على تفاعل الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!