علوم وتكنولوجيا

ما هي عناصر القصة القصيرة

ما هي عناصر القصة القصيرة، قصة قصيرة أو قصة هي نوع أدبي هذا النثر السردي أقصر من فريدة من نوعها ، وتهدف إلى الحاضر واحدة الحدث، في كثير من الأحيان ضمن موجز فترة من وقتك وأحيانا مكان محدود، لدقة الوضع وأو جانب من جوانب الحياة. يجب أن يكون سرد الحدث داخل القصة موحدًا ومتناغمًا دون تشتيت الانتباه. انها في كثير من الأحيان واحد شخص أو عدة شخصيات مقربة الذين تجمعوا في مكان واحد ووقت على خلفية هذا الحدث ، وكذلك الوضع للتحدث عنه. الدراما القصة عادة ما يكون قويًا والعديد من القصص القصيرة لها إحساس ممتاز بالسخرية أو الانفعالات العاطفية القوية وذلك لامتلاك التأثير والتكفير عن حبكة الأحداث داخل الرواية. يدعي البعض أن تاريخ القصة يعود إلى فترة سابقة ، مثل قصص الوصية عن الملك داود ويوسف وراعوث. لكن بعض النقاد يعتبرون القصة نتاجًا لتحرر الفرد من عبودية التقاليد والمجتمع وأيضًا ظهور الخصائص الفردية ، على عكسالأنماط الأخلاقية المختلفة في رواية القصص القديمة.

ما هي عناصر القصة القصيرة

وقصة تميل إلى أن تكون غامضة ، وبالكاد ترتفع إلى البطولة والبطولة. هم من قلب الحياة ، حيث الوجود هو الموضوع الرئيسي للقصة ، وليس البطولة والملاحم، وإدغار ألان بو يؤخذ بعين الاعتبار واحدة من بين رواد والمألوف قصة داخل الغرب. ازدهر هذا النوع من الأدب في عدة أجزاء من العالمعلى مدار القرن الماضي على يد موباسان وزولا وتورجينيف وتشيخوف وهاردي وستيفنسون والعديد من فناني القصة . في العالم العربي ، وصلت القصة إلى درجة عالية من النضج على يد يوسف إدريس في مصر ، وأحمد بوزفور في المغرب ، وزكريا تامر في سوريا.

-الحدث
-الخبر القصصي
-النسيج القصصي
-الشخصية
-الاسلوب
-البيئة ( الزمان والمكان )
-الصراع
-العقدة والحل

عدد كتب القصة القصيرة في القرن الواحد والعشرين

إن تحديد ما يفصل القصة عن الممثلين الروائيين الأطول هو بالضبط إشكالية. التعريف الكلاسيكي للقصة المختصرة هو أنه ينبغي على المرء أن يكون قادرًا على قراءتها في جلسة واحدة ، وهي درجة أبرزها مقال إدغار آلان بو The Philosophy of Composition (1846)، تفسير هذا المعيار إشكالية في الوقت الحاضر، لأن الطول المتوقع لـ “جلسة واحدة” قد يكون الآن أقصر مما كان عليه في عهد بو.

طول القصة القصيرة

القصص القصيرة ليس لها طول معين، من حيث عدد الكلمات ، لا يوجد حد رسمي بين الندرة والقصة القصيرة والفريدة من نوعها تمامًا . بدلاً من ذلك ، يتم تقديم معايير النموذج من خلال السياق الخطابي والعملي الذي يتم خلاله إنتاج قصة مختارة وتقديرها ، وما يشكل قصة مختصرة قد يختلف بين الأنواع والبلدان والعصور والمعلقين. تمامًا مثل الرواية ، يعكس الهيكل السائد للقصةإجهاد الأسواق المتاحة للنشر فيه ، وبالتالي يبدو أن تطوير النموذج مرتبط ارتباطًا وثيقًا بحدث صناعة النشر وبالتالي إرشادات تقديم الأدوار المكونة لها.

جوائز القصة القصيرة

باعتباره مؤشرا للكاتب هذا النوع، والكتاب أميركا من الخيال والخيال قد حد من القصة طول ضمن المبادئ التوجيهية تقديم جائزة سديم لل الخيال إلى العد كلمة ولكن 7500 كلمة.

أطول القصص التي لا تستطيعتُسمى الروايات أحيانًا “قصص” أو روايات قصيرة ، ومثل القصص القصيرة ، يتم تجميعها أيضًا في “مجموعات” أكثر قابلية للتسويق وتحتوي أحيانًا على قصص لم تُنشر من قبل. أحيانا المؤلفين الذين لم يحصلوا على الوقت أو المال لوضع في كتابة قصة أو رواية محاولة ل كتابة القصص القصيرة بدلا من ذلك، و معرفة ل إرضاء والمفضل الموقع أو المجلة لنشرها من أجل الربح.

القصة القصيرة تاريخياً

كانت بوادر القصة الأساطير ، والحكايات الأسطورية ، والحكايات الشعبية ، والحكايات الخيالية ، والخرافات ، والحكايات الموجودة في مختلف المجتمعات القديمة حول العالم.العالمية. غالبًا ما تم العثور على هذه القطع القصيرة في شكل شفوي ، وتم نقلها من جيل إلى جيل لاحق في شكل شفوي. تم العثور على العديد من هذه الحكايات في الأدب القديم ، من الملحمتين الهنديتين رامايانا وماهابهاراتا إلى إلياذة هوميروس والأوديسة. الألف العربي ليلة وليلة، التي جمعت لأول مرة ربما في القرن الثامن، وبالإضافة إلى ذلك مستودعا لل منطقة الجغرافية الحكايات الشعبية وحكايات. ظهرت في القرن السابع عشر من تقليد السرد الشفوي وبالتالي الأعمال المكتوبة المذكورة أعلاه في العصور القديمة (والتي وثقت على التوالي بالتقاليد الشفوية) ، القصةنمت لتشمل مجموعة من الأعمال المتنوعة التي تتحدى الوصف السهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!