فن ومشاهير

سبب وفاة الاء الصديق

سبب وفاة الاء الصديق ، أعلن مدافعون ونشطاء حقوقيون خليجيون عن وفاة علاء الصديق ، أبرز المعارضين الإماراتيين ، في حادث مروري في بريطانيا ، حيث تقيم ، وسط تساؤلات حول ما إذا كان الحادث مع سبق الإصرار.

سبب وفاة الاء الصديق

أكد الخبر أفراد من عائلتها وخصوم إماراتيين نشروا تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي ، أن الباحث علاء الصديق تحت حماية الله.

قال الأكاديمي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي ، المعارض المقيم في لندن ، إن علاء توفي في حادث مروري بالغ ، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل. وأضاف: ” لمن يسأل عن السبب وراء ذلكالموت، ورحم الله عليها، ماتت خلال حادث سير. ”

من هي آلاء الصديق ويكيبيديا

وهذا ما أكده مواطنه إبراهيم الحرم، الباحث والكاتب معادية أبو ظبي .

وهناك عدد من الكتاب والنشطاء وتشير الفرضيات المرتبطة الحادث وإدارتها من قبل سلطات أبوظبي ، وتساؤلات حول ملابسات ما تعرض له الناشط الصديق ،

حيث أشار الدكتور محمد المختار الشنقيطي إلى أن الوفاة جاءت بعد اصطدامه بسيارة فيما يبدو أنه عمل إجرامي.

ونشر الدكتور عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة تغريدة عن وفاة المعارضة الإماراتية.

علاء الصديق مواطنة إماراتية مطلوبة من قبل سلطات بلدها بفضل نشاطها الحقوقي الذي بدأ باعتقال والدها في عام 2012 ضمن قضية ما يسمى بـ “جمعية الإصلاح”. وكانت السلطات الإماراتية قد سحبت جنسية الداعية الصديق ، ومتنوعة من أبنائه بينهم علاء. وسبق أن كشفت علاء ، في مقابلة مع بي بي سي ، عن الجانب الآخر من بلادها الإمارات ، ومضايقات أبو ظبي لمعارضين ونشطاء حقوقيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!