تعليم

من الامثله على دول العالم المتقدمه

من الامثله على دول العالم المتقدمه، البلدان المتقدمة أو العالم المتقدم هي مجموعة من الدول التي حققت تقدمًا في المجال الاقتصادي والإنتاج (الصناعة بشكل أساسي) ، أي أنها دول قادرة على التصنيع والابتكار والاختراع بشكل فعال وقوي ، مما يسمح لها بالتصدير ما يصنعونه وينتجون. تتميز هذه الدول بمستوى معيشي مرتفع وناتج قومي إجمالي مرتفع على عكس الدول النامية.

معدل النمو السكاني أقل من 1٪ سنوياً

غير المتكافئ بين دول العالم المتقدم ، على سبيل المثال، البلدان ذات النمو السلبي ، مثل السويد وروسيا وألمانيا.
والبلدان لديها نمو ضعيف للغاية ، مثل فرنسا. والبلدان التي تمر ضعف النمو، مثل كندا ..

ما هي عوامل نمو السكان البطيئ

وهناك من دون توقف الانخفاض في معدل المواليد، و احد في كل من التفسيرات ل هذا غالبا ما معدل النشاط عالية بين النساء من خلال رغبتهم إلى الرقم ، والثقافية، و الإلهاء الاجتماعي للسيدات ، وبالتالي ارتفاع تكاليف تربية الأبناء. التنظيم الطوعي للنسلهو أيضا منتشر في العالم المتقدم. بالإضافة إلى تأخير زواج الرجال والسيدات ، فمعظمهم لا يتزوجون إلا بعد سن الخامسة والثلاثين ويسعون لجمع المال وتحسين الأوضاع المادية ، وبالتالي انتشار العنوسة بين الإناث ، وبالتالي انتشار وسائل منع الحمل.

للمدن المليونية اهمية هي

فهي كثيرة مثل طوكيو ، عاصمة اليابان ، وباريس ، عاصمة فرنسا ، ونيويورك ولندن. القاهرة وانضمت المدن إلى مجموعة متنوعة من تلك الدول ،وأنهم أصبحوا تجمعات حضرية ضخمة شكلت منطقة جغرافية ممتدة مثل الشمال الشرقي الأمريكي وبالتالي الجنوب الياباني.

ارتفاع معدلات الاستهلاك في الدول التي تشهد نمو سكاني

وهذا بفضل زيادة الإنتاج من تنوعت المنتجات الصناعية، لأن العالم المتقدم يستهلك 96٪ من كامل الإنتاج العالمي من اليورانيوم و 84٪ من مجمل الإنتاج العالمي من الوقود الأحفوري، حيث يوفر العالم المتقدم فوائض كبيرة في الإنتاج يتم تحويلها للتصدير وفي بعض الأحيان يتم إهدار الموارد.

من الامثله على دول العالم المتقدمه

الجواب: الولايات المتحدة الامريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!