تعليم

اشعة كهرومغناطيسية غير مرئيه

اشعة كهرومغناطيسية غير مرئيه، قد يكون الطيف الكهرومغناطيسي مصطلحًا عامًا يحتوي على جميع الترددات الممكنة للموجة الكهرومغناطيسية، يُشار إلى الطيف (عادةً ما يُطلق عليه الطيف فقط) أيضًا باسم خطوط الأشعة المنبعثة من جسم أسود عند درجة حرارة معينة ( يشمل كل خط طولًا موجيًا وترددًا محددين)، كل مادة تضم طيفاً يميزها ، أي أنها مجموعة خطوط متسلسلة تميزها عن غيرها ، وهذا الطيف يسمى”طيف الانبعاث”، طيف الإشعاع المنبعث من الجسم يتغير مع تغير الحرارة في الدم ، وبالتالي يتم اختيار اللون الأسود خاصة ل انها “مثالية” في امتصاص الإشعاع ومثالية أيضا في الإشعاع التي تنبعث منها.

اشعة كهرومغناطيسية غير مرئيه

وعادة ما يكون طيف الطقس ضمن نطاق الإشعاع الشعاعي . ل طيف يمتد من الترددات المنخفضة مثل تلك المستخدمة في الراديو، من خلال الترددات المتوسطة مثل الأشعة المرئية والأشعة، لترددات عالية مثل الأشعة السينية، وينتهي مع أشعة غاما. إنه

اعتبر أن حد أقصر طول موجي هو أن طول بلانك ، وبالتالي فإن أكبر طول موجي ممكن هو حجم الكون الكامل، والطيف هو مجموعة كاملة من الموجات الكهرومغناطيسية. في مشروع بحثي ، عادة ما نكون فضوليين حول أطياف الطقس ، حيث يتميز كل عنصر بطيف محدد ، مثل بصمة الإنسان ، ويظهر ضمن نمط خطوط الضوء المتوازية المتجاورة من مختلفألوان مميزة. تكمن أطياف الطقس بشكل أساسي في نطاق ضوء الطيف – بين الضوء الأحمر ، والذي يتضمن طول موجة يبلغ حوالي 700 نانومتر ، والضوء البنفسجي ، الذي يتميز بطول موجة يبلغ 400 نانومتر (انظر الشكل أدناه).

هي قدرة موجات الراديو لاختراق طبقات الهواء المتأين تزداد كلما ازدادت وتيرتها، وموجات قصيرة جدا (عالية التردد) يعملون في موجات السماء وذلك لاخفاء مناطق أوسع.

نطاقات الاشعة الكهرومغناطيسية

موجات التردد العالي، وأكثر أنها سوف تخترق الفضاء ، مثلالتلفزيون والرادار موجات، لذلك فإنه من الممكن أن يتطلب الاستفادة من موجات الراديو القصيرة جدا (ميكروويف) في التواصل مع الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية لله أو لها القدرة على اختراق جميع الطبقات المتأينة في المكان .

الأشعة تحت الحمراء هي أشعة غير مرئية، ولكننا نشعر بوجودهم من خلال دفء ولدت بها، وأنها تظهر داخل الطيف في طرف من الطيف ، ويتراوح الطول الموجي ما بين 0،7-1 ميكرون،ويمكنه دراسة أسطح الأشياء ومكوناتها عن طريق الأشعة السفعية ، وذلكيمكن أن تكون معتادًا على دراسة أنواع الصخور والمعادن التي تؤطر أسطح الأشياء في التصوير. تعتمد الأشعة تحت الحمراء.

الجواب: الاشعة تحت الحمراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!