تعليم

من علامات نضج محصول البصل

من علامات نضج محصول البصل ، من علامات نضج المحصول والبصل، وتعرف معنا علامات نضج المحصول البصل، ما هي علامات نضج المحصول والبصل، و عليك أن تكون قادرا على إيجاد حل ل مسألة حول علامات نضج المحصول البصل من خلال التعليمي لدينا موقع لديها لك ما يكفي من المعلومات كنت تبحث عن ، من أجل أن قضية من علامات النضج وقد صدر محصول البصل في الآونة الأخيرة من قبل محركات البحث، وأدناه وسوف نقوم تزويدك بالإجابة القياسية على السؤال الحالي .

من علامات نضج محصول البصل

الفترة اللازمة لنضج البصل الفتيل تتراوح من 5-7 أشهر من زرع البذور ، أو حوالي 3-5 أشهر من الشتلات. ويعتمد طول هذه الحقبة على العوامل التالية :

1- الصنف: تتراوح الكمية من بذور البذر حتى النضج في الأصناف المصرية من 160 يومًا في الجيزة من 6 إلى 250 يومًا في بصل البحيري.

2- طول الفترة الضوئية: تنتهي زيادتها بتسريع النضج.

3- درجة الحرارة: زيادته النتائج في تسريع النضج.

4- قوام التربة: يكون النضج أسرع في الأراضي الخفيفة.

5- رطوبة الأرض: نقصهاينتهي في تسارع النضج.

6- نيتروجين حيث يتأخر النضج بكثرة العنصر.

يتوقف نمو الجذور والأوراق عند النضج ، بينما يستمر نقل المغذيات من البصلات الأنبوبية ، ومن الساق الكاذبة إلى البصلات ، وهذا الثبات ينتج عنه ليونة أنسجة الساق الزائفة ، وبالتالي ميل الشفرات الأنبوبية نحو الأسفل . هذا .. ليست كل البصيلات تنضج داخل الحقل في نفس الوقت ، ولكن يظهر تناقض بسيط بينهما ، وهذا غالبًا بفضل التنوعات.الظروف البيئية التي تتعرض لها النباتات داخل الحقل ، وقد تكون هناك اختلافات وراثية بين النباتات من نفس الصنف خلال هذا الصدد.

أهم علامات النضوج في البصل

1- الأنسجة الرخوة للسوق الزائف وأيضًا تقوس الأوراق إلى أسفل.

2- بداية جفاف النظام الخضري.

3- الجذور الجافة. ينضج البصل في العديد من مناطق الإنتاج في مصر في التواريخ اللاحقة :

1- صعيد مصر: بصل الخريف في ديسمبر ويناير وفبراير ، والبصل الشتوي في فبراير ومارس.

2- مصر الوسطى: بصل في يناير وفبراير.

3- الوجه البحري: بصل شتوي في مايو ويونيو ، وبصل صيفي في يونيو.

معظم الوقت المناسب لنتف البصل النباتات هو عندما تميل نحو 50٪ من أوراق النباتات إلى أسفل، ولكن الحصاد في بعض الأحيان القيام به بمجرد إمالة من 10٪ إلى 100٪ من أوراق النبات. يتأثر تاريخ الحصاد المناسب بدرجة كبيرة بدرجة الحرارة السائدة وقت الحصاد ؛ عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، فإنه من الأفضل أن تجني عندما حوالي 25٪ من الأوراق إلى أسفل. وعندما يكون الطقس بارداً ، من الأفضل الحضورحتى تميل حوالي 50٪ من الأوراق. وأحيانا ميل كل الأوراق. تتركز

العيوب الرئيسية للحصاد قبل الوقت المقبول في النقل غير الكامل للمغذيات من شفرات الأنبوب ، وبالتالي السوق الزائف إلى البصيلات ؛ هذا ينتهي في انخفاض في المحصول، والقطع المبكر وسط ارتفاع في نسبة الرطوبة من المصابيح. التي تحتاج إلى فترة طويلة لطريقة المعالجة بالتجفيف. صفات التخزين لهؤلاءالمصابيح فقيرة يتم تقليل قدرتها على تخزين، ويحصلون على الأمراض بسهولة، ورقابهم سميكة وصلبة، وأنهم يتعرضون للزراعة خلال المناولة والتخزين.

العلاج تجفيف

العلاج الجاف، أو العلاج، أو (المحرقة) تعني الطريقة وهذا ما الاستغناء ذلك للحث على تفادي الرطوبة الزائدة داخل المصابيح، في حين تجفيف الرقبة من البصل والمقاييس الخارجي لها. إنها عملية ضرورية ولا غنى عنها في حالة تخزين المحصول أو شحنه لمسافات طويلة أو ربما في حالة تحضيره للتسويق الطازج ؛هذا غالبًا لأن العلاج يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض ، وخاصةً تعفن الرقبة.

وعملية التجفيف تدار في مصر مباشرة بعد الحصاد، والتي تدار عندما عروش حوالي 50٪ من النباتات داخل الحقل هي نائمة. تتم المعالجة عن طريق نقل النباتات إلى مكان جيد التهوية ومظلل ؛ حيث انهم وضعت على رأس كل الآخر على ارتفاع نصف متر في (Mawawid)، مع المصابيح مغطاة بأوراق النباتات. حتى لا تصاب بحروق الشمس. تُترك المصابيح في هذا الوضع لمدة 2-3 أسابيع. قطع المزارعون الخضري والنظام فورا بعد الحصاد، ثم ترك المصابيح (منشور) ضمن مجموعة متنوعة من (شقة) ل بعض الأيام في حين انهم يتعرضون لأشعة الشمس. حتى لا تتعرض المصابيح لفحة الشمس.

بعض المزارعين في التقسيم الإداري أيضا معالجة البصل بنسبة السمط، وهي تقنية التي تمت المعالجة، مع تخزين مؤقت لحين تحسن الأسعار. يمكن القيام بذلك عن طريق وضع النباتات عموديًا ومتجاورًا في صفوف مستطيلة ضيقة جزئيًا من الكرة ، وتغطية حواف العصي بالتربة ، مع الحرص علىلإخفاء جميع المصابيح المرئية ، وترك المجموعة الخضرية معرضة للشمس وبالتالي الهواء. اترك النباتات خلال هذه الحالة حتى تجف الكتلة الخضرية ، أو حتى تتحسن الأسعار ؛ حيث تتم إزالة الأوساخ ، ثم تقطع الأوراق والجذور.

علامات النضج محصول البصل

البصل هي واحدة من بين وقبل كل شيء المحاصيل الزراعية المزروعة على نطاق واسع، والبصل سهلة لزراعة الخضروات، وأنها لا تأخذ الكثير من الوقت حتى تنضج، ومنذ يتساءل الكثيرون عن علامات نضج المحصول البصل، و سنقوم بدراستها أدناه.

علامات نضج محصول البصل

الجواب:
الأنسجة الرخوة للسوق الزائف ، ويترك الانحناء نحو الأسفل.
جذور جافة.
بداية تجفيف النظام الخضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!