تعليم

ما البديل الذي اقترحه احمد زويل لحل مشكله الطاقه

ما البديل الذي اقترحه احمد زويل لحل مشكله الطاقه، أحمد حسن زويل من مواليد تاريخ (26 فبراير 1946-2  شهر أغسطس من العام 2016) وهو كيميائي مصري أمريكي حصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 عن أبحاثه في مجال كيمياء الفيمتوشوب ، حيث اخترع مجهرًا يصور أشعة الليزر خلال فترة مبلغ فمتوثانية، وبالتالي الجزيئات و شهدت خلال التفاعلات الكيميائية، و انه يعتبر رائد كيمياء الفيمتو، وكذلك لقب “الأب الكيمياء فيمتو”، أنه أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا. توفي في عام 2016.

معلومات عن احمد زويل مخترع استاذ الكيمياء

الدكتور أحمد زويل اخترع لبفظاعة نظام التصوير السريع الذي يعملاستخدام ليزر يتمتع بالمرونة لمراقبة حركة الجسيمات فور ظهورها وبمجرد اندماجها مع بعضها البعض ، وبالتالي فإن المقدار الذي يتم فيه التقاط الصورة هو الفمتوثانية ، أي 1،000،000 من المليار من الثانية، نشر أكثر من 350 ورقة علمية في مجلات علمية دولية متخصصة مثل: Science and Nature.
تم تضمين اسمه ضمن u. س. قائمة الشرف، والتي لها قبل كل شيءالشخصيات المهمة التي ساهمت في النهضة الأمريكية، وكان اسمه رقم 9 من أصل 29 شخصية بارزة لكونه من أهم علماء الليزر داخل الولايات المتحدة . س. (تشمل هذه القائمة ألبرت أينشتاين وألكسندر جراهام بيل).

تاريخ وفاة احمد زويل

في 2 أغسطس 2016 ، أعلن التلفزيون المصري وفاة العالم الدكتور أحمد زويل ، داخل الولايات المتحدة ، بعد صراع مع المرض ، عن عمر يناهز السبعين عامًا. قبل وفاته ، أصيب زويل بورم سرطاني داخل الفناء. وكان قد أعلن في وقت سابق أنه قد تجاوز الفترة الحرجة لمرضه: “لقد تجاوزت الفترة الحرجة لمرضي ، وأنني الآن في حالة جيدة … أنا على قمة مراحل العلاج والنقاهة، حيث أقيمت له جنازة عسكرية في 7 أغسطس / آب حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الدولة.

ما البديل الذي اقترحه احمد زويل لحل مشكله الطاقه

اجابة السؤال: الطاقة الشمسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!