المشهد الدولي

حجز موعد تطعيم قطر

حجز موعد تطعيم قطر ، تتيح هذه الخدمة للأفراد إمكانية تسجيل رغبتهم في الحصول على لقاح فيروس كورونا لدى وزارة الصحة العامة ؛ وسوف يطلب لقاء لو انهم في واحدة من بين المجموعات السكانية ذات الأولوية. إذا كانوا لا في واحدة من بين هذه المجموعات، رغبتهم للحث على اللقاح و مسجل، وأنهم ذاهبون إلى أن اتصلت مرة واحدة أنها هي ضمن مجموعة معينة.

طريقة حجز موعد تطعيم قطر

قال حمد الرميحي ، مدير إدارة الحماية الصحية والأمراض المعدية بوزارة الصحة القطرية ، أكثر من 1.7 مليون جرعة من لقاح الفيروس التاجي و تدار لأفراد المجتمع، و الى حد بعيد 600000 و تطعيم تماما مع كل جرعة.
انخفاض كبير في عدد الأفراد مع الاكليل تم ادخالهم المستشفى، و انها لا تزال في وقت مبكر جدا لخلق التأكد من أن لدينا تغلب على موجة ثانية من هذا الوباء.

حجز موعد تطعيم قطر

دولة قطر تسابق عقارب الساعة لإدارة فيروس كورونا الذي اجتاح كوكب الأرض منذ يناير 2020 ، من خلال إعطاء التطعيمات للسكان وتشديد الإجراءات الاحترازية.

بدأت قطر في 23 ديسمبر 2020 حملة تطعيم ضد فيروس كورونا “كوفيد -19” ، حيث تستخدم لقاحي “فايزر بونتيك” و “موديرنا” لتطعيم سكانها.

وقال حمد الرميحي مدير إدارة الوقاية الصحية ومكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة القطرية ، للأناضول ، إنه حتى بداية شهر مايو الجاري ، ” يتم إعطاء أكثر من 1.7 مليون جرعة تطعيم لأفراد المجتمع”.

وأضاف، “عن تلقى 45 في المئة من السكان البالغين ما لا يقل عن جرعة واحدة من اللقاح، بما في ذلك تماما 600،000 الذين تم تطعيمهم تماما مع كل جرعة من اللقاح.”

كيفية حجز موعد تطعيم في قطر

وقال الرميحي: “إن برنامج التطعيم يسير حاليا في قوية وتيرة، وخلال الأسبوع الماضي تماما كانت تدار 180،000 جرعة من اللقاحات من خلال أكثر من 35 مراكز التطعيم المختلفة.”

وأضاف: ” يتم تطعيم غالبية الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، حيث أن هذه الفئة السكانية هي الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض الفيروس الشديدة”. وأوضح الرميحي أن “86 بالمائة من الأفراد فوق سن الستين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ، بينما حصل 77 بالمائة منهم على جرعتين”. انخفاض كبير داخل

رابط التقديم لحجز موعد تطعيم في قطر

في صحيح للفيروس داخل البلاد، وأكد الرميحي أن “عدد من الأخيرة حالات عدوى الفيروس التاجى يستمر ليقول لا بشكل مطرد على مدى الأسابيع الماضية”.

وتابع: ” قبل فترة زمنية فقط ، تجاوزت كمية الحالات الأخيرة المسجلة يوميًا حافة 900 حالة ، أما الآن فالكمية أقل من 700 حالة في اليوم”.

وعزا الرميحي هذا الانخفاض في عدد الحالات إلى “القيود الاحترازية المفروضة حاليا وبالتاليسرعة تنفيذ برنامج التطعيم “، مشيرا إلى أن متطابقة الوقت” انخفاض ملحوظ في عدد الأفراد المصابين الاكليل الذين يدخلون إلى المستشفى و المساعدات الطبية وحدة. ”

وشدد على “انه لا يزال من المبكر جدا لتشكيل من أن لدينا تغلب على موجة ثانية من هذا الوباء، وبالتالي فإن القيود الاحترازية حاليا في الموقع لن يكون خفف إلا بعد التأكد من أن لدينا بالفعل التغلب على هذا تهديد صحي “.

بالإضافة إلى تقليلهاكمية من الموظفين داخل مكان العمل في الأجهزة الحكومية ، وبالتالي فإن القطاع الخاص إلى 50 في المئة، وحظر التجمعات والزيارات الاجتماعية في أماكن مغلقة، يحظر يجلس علنا الحدائق والشواطئ والكورنيش، وتأجيل المؤتمرات والمعارض والأحداث، وإغلاق الأسواق العامة يوم الجمعة والسبت أسبوعيا.

موقع وزارة الصحة القطرية

على تجربة التلقيح داخل السيارات، وقال المسؤول القطري: “لقد حققت تجربة مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا داخل السيارات نجاحا كبيرا، و تماما وقد تلقى 170،000 شخص لقاح حتى الآن داخلمركزين من داخل السيارات التطعيم ضمن “مدن لوسيل و آل الوكرة

وأضاف،” إن مراكز التطعيم توفر في السيارة خدماتها فقط لل شخص الذي يتلقى الجرعة الثانية من التطعيم، واتخذت هذه الخدمة قيد النظر في ظروف من العديدة ، حيث توفر هذه المراكز وسيلة جيدة ومريحة يمكن للأفراد من خلالها الحصول على التطعيم دون النزول من السيارة.

وقد أسست قطر للصحة مراكز تطعيم داخل السيارات ضد فيروس كورونا ، للمساهمة في تعزيز وتوسيع التطعيم الوطني. البرنامج ،

والأفراد لا يفعلون يجب أن كتاب معين تعيين لحضور مراكز التطعيم في السيارة، كما أنها سوف تأتي في أي وقت خلال ساعات العمل الرسمية على مجموعة يوم لتلقي الجرعة الثانية.

وذكرت الوزارة، في غاية البيان، أن كامل عدد الإصابات ارتفع إلى 210603، بما في ذلك 9634 حالة نشطة، 502 حالة وفاة، والمبالغ المستردة 200467، منذ بداية هذا الوباء.

اعتبارا من بعد ظهر اليوم السبت، كمية من المرضى كورونا جولة في العالم تجاوزت 157 مليون و 980000، منهم تماما 3 ملايين و 290 ألف لقوا حتفهم، و الى حد بعيد135 مليون و 457،000 تم شفاؤهم و في الخطوة مع و”Worldometer” على الانترنت.

خطوات حجز موعد تطعيم إلكترونيًا

  • الدخول على صفحة “كوفيد -19” من خلال موقع وزارة الصحة العامة من هنـــــا .
  • حدد خدمة “لقاح Covid-19” من القائمة.
  • ثم انقر فوق “التسجيل للحصول على لقاح (Covid-19)”.
  • * للتسجيل بنفسك ، اتبع الخطوات التالية:
  • انقر فوق “يجب على جميع الآخرين التسجيل للحصول على موعد التطعيم (يتطلب نظام التوثيق)”.
  • قم بتسجيل الدخول إلى نظام المصادقة الوطني باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • أدخل البيانات المطلوبة وأرسل الجهاز .
  • *للتسجيل لطفلك الذي يتراوح عمره بين 12 و 18 عامًا (إن أمكن):
  • انقر فوق “التسجيل للحصول على موعد تطعيم لطفلك الذي يتراوح عمره بين 12 و 18 عامًا (لا يلزم تقديم مستندات)”.
  • أدخل رقم الهوية القطرية الخاص بك للتحقق من أن طفلك مؤهل لتلقي التطعيم.
  • أكمل الخطوات المطلوبة لتسجيل موعد التطعيم لطفلك الذين تتراوح أعمارهم بين 12-18 سنة
    على معلومات إضافية
  • في حالة أنك ببساطة لا تستخدم ID القطري لتسجيل الدخول إلى نظام التوثيق الوطني، معلومات إضافية هي على وشك أن يطلب منك لاكتشاف هويتك.
  • إذا كنت تفعل يكن لديك حساب فينظام التوثيق الوطني ، يمكنك إنشاء حساب من خلال رابط التسجيل.
  • في حالة نسيان معلومات حسابك داخل نظام المصادقة الوطني ، ستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من خلال هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!