تعليم

تلخيص درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية على شكل خطاطة

تلخيص درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية على شكل خطاطة ، مرحبًا بكم في موقع المشهد ، سنقوم اليوم بتقديم مخطط الدروس لنا وبالتالي العالم الذي يشارك العالم الثالث ، مدرستي الثانوية ، ملخصة بشكل جيد. سيمكنك هذا المخطط من الحصول على جميع المعلومات المهمة حول درس روسيا وبالتالي رهانات التحول ، كما أنه سيسهل طريقة الحفظ السريع ومراجعة دروسك ، ولا تنس إنهاء التدريبات الإلكترونية التي نوفر لك على موقع المشهد عليك العثور على الرابط أدناه. هذه التمارين ستمكنكلفهم فهمك للدرس.

تلخيص درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية على شكل خطاطة

أين يظهر هذا القاسم المشترك؟
ما هو دور المغرب في الحفاظ على البيئة داخل العالم؟
كيف يمكننا المساهمة في الحفاظ على البيئة؟
القاسم المشترك بيننا وبين العالم في القضايا البيئية: قد يكون
العالم نظامًا مشتركًا بين جميع سكان العالم ، وبالتالي لا يبدو أن التهديدات التي تهدده محصورةإلى منطقة واحدة على الأقل .

لذلك، هي الأكثر حاجة إلى شخصية لمواجهة القضايا الناجمة عن التحولات المناخية والاستغلال المفرط للموارد المائية والغابات، والضغوط على النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي، ل انها التعاون الدولي والتي سوف تمكن التخفيف من هذه المخاطر ومواجهة التحديات البيئية التي تهدد البشرية.

يبذل المغرب جهودا كبيرة لحل القضايا البيئية

1- دور المغرب على الصعيد الدولي:
جهود المغرب لكشف القضايا البيئية تتمثل في المشاركة واستضافة متنوعة.من المنتديات الدولية المعنية بقضايا البيئة ، بالإضافة إلى المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات ، ودمج أحكامها في القوانين الوطنية.

الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة

المغرب يعمل على التوفيق بين الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، وفقا للمعاهدات وقعت ضمن إطار المؤتمرات الدولية المتعلقة بالبيئة. المجال البيئي ، تطوير الشراكات ، ونهج سياسة الاتصال لتوعية مختلف الجهات الفاعلة حول البيئة ، مع الحوافز المالية وكذلك تنفيذ المشاريع النموذجية …

– التدريب على دراسة منطقة مشكلة بيئية ذات البعد الوطني / العالمي مع حلول اقتراح:
دراسة مشكلة بيئية، ونحن نتابع اللاحقة الخطوات التالية:

اختيار مشكلة محلية لدراستها: إن انها ل اشارة الى واقع المعيشة التي حان و النتائج من تدخل بشري، وبين المشاكل البيئية المعروفة وما ينتج عنها من آثار سلبية من التدخل البشري في البيئة الطبيعية (مشكلة التصحر وانجراف التربة وتدهور التربة …).

رصد المشكلة البيئية ومتابعتها في الداخلالمجال: من خلال المراقبة الميدانية لمشكلة البيئة ، ومراقبة تطورها في الزمان والمكان ، وإبراز مخاطرها ومظاهرها.

جمع البيانات والوثائق الخاصة بالمشكلة: من خلال التوثيق الميداني (صور ، خرائط …) ، والبحث عن البيانات من خلال الاتصال بجميع الجهات الداعمة من المؤسسات والجمعيات الحكومية .

استثمار البيانات: من خلال تحليل البيانات والوثائق واستخراج المشكلة البيئية (الجودة ، الشكل والأبعاد وتثبيته في الزمان والمكان) ، بالإضافة إلى شرح الأمر (الأسباب والعوامل الضابطة …).

اقترح حلولاً للمسألة وصنفها بما يتماشى مع الفرصةمن التنفيذ ، ناقش الحل المقترح في القسم وقم بتقديمه في تقرير بالذات .

تحديد موطئ قدم في الحفاظ على البيئة: لدينا لرفع الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة حماية واحترام ذلك وذلك للحفاظ على المدى الطويل من أجيال المستقبل.

يلعب التعليم مهمة في اكتساب السلوكيات البيئية الإيجابية

تربية الأجيال وتوعيتها وتوعيتها وحثها على احترام البيئة والمحافظة عليها من أولى أولوياتهاحلول مهمة للتغلب على المشاكل البيئية، واكتساب السلوكيات الإيجابية ل استيعاب البيئة، مثل:

الاقتصاد في استخدام المياه.
المحافظة على نظافة المنشأة العامة .
الرفق بالحيوان.
زراعة النباتات وعدم تقطيعها ..

الخلاصة:

الطريقة التي يتم فيها استغلال البيئة تهدد المدى الطويل للأجيال القادمة ، لذا فإن الحفاظ على البيئة مسؤولية الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!