سبب انتحار الناشطة السعودية المعارضة هدى العمري

سبب انتحار الناشطة السعودية المعارضة هدى العمري، من جديد تصدر اسم الناشطة السعودية المعارضة هدى العمري منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول خبر انتحارها بعد تدهور أوضاعها في لندن وتحولها إلى فتاة مشردة، وذلك عبر هاشتاغ انتحار هدى العمري الذي تدر تريند السعودية صباح اليوم، حيث أشارت مجموعة متنوعة من رواد تويتر في السعودية إلى أن هدى العمري وضعت حداً لحياتها بعد أن ساءت أحوالها في لندن وأصبح من المستحيل عليها العودة لبلدها في ضوء. من موقفها السياسي والاجتماعي المعادي لبلدها.

سبب انتحار الناشطة السعودية المعارضة هدى العمري

عدد كبير من المغردين السعوديين ترحموا  على ابنة بلدهم وأسفوا لمصير ظروفها التي كانت “مدللة” في بلدها ، لكنها اختارت أن تعارض توجهها وتلجأ إلى لندن حيث تم خداعها، ففي العام الماضي ، نشر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود مقطع فيديو على حسابه الرسمي على تويتر يظهر هدى العمري بعد أن أصبحت بلا مأوى في شوارع العاصمة البريطانية لندن، وداخل الفيديو، يظهر شخص ما أن نذكر أن صورت هدى من خلال كاميرا الهاتف في حين انها ترقد في الشارع ويقول لها: “السلام عليكم، هل أنت مسلم؟ من اين؟” قبل أن تجيب وتقول: نعم ، قد تكون مسلمة من دولة آسيوية. ” عندما سئل المصور بغرابة: “السعودية”. هل أنت نائم هنا؟ “فأجابت:” أنا بلا مأوى هنا خلال هذه البلاد. لدي عام ووقت طويل بلا مأوى. ”

حياة هدى العمري في لندن

وعندما سألها المصور عما إذا كان لديها أي دليل على أنها تحمل الجنسية السعودية ، أجابت:” نعم ، أنا سعودية واسمي مفهوم ، هدى العمري ، “تسليط الضوء على ما أعطى انطباعا أن تكون بطاقة تحمل شعار من سلطان من المملكة العربية السعودية دون أن تظهر بحروف صغيرةمن الاسم وتاريخ الميلاد اللذين تم تمويههما. داخل مقطع الفيديو.

انتحار هدى العمري

من جانبه، أرفق الأمير مقطع الفيديو بتعليق: “هذه هي نتائج سماع كلام المحرضين الذين كانوا يستدرجون أبناء وبنات الوطن ويصورونهم بأحلام كاذبة عن الحريات والمال ، ومرة واحدة”. انهم الذهاب إلى هناك، انهم صدمت أن كل واحد وهذا هو في كثير من الأحيان مجرد سراب ووهم و أنهم مجرد أدوات لتحقيق أغراض سياسية “، وأضاف: “رسالتي إلى كل أو أي شخص مخدوع ، ارجعإلى وعيكم والتوبة، على أبواب الحكام وكذلك الأمة لا يبدو أن مغلقة في وجه أبنائها. ”

مقطع فيديو أثار حفيظة الانقسام بين نشطاء وسائل الإعلام الاجتماعية، عددا من مراجعة منهم تصريحات سابقة ل العمري وقارنوها إلى مقطع فيديو جديد المنسوبة لها، وعدد قليل منهم رأى أن ما حدث جنبا إلى جنب معها قد يكون نتيجة أكيدة للجميع الذي هو سيء للله أو لها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!