صحة

ما هو مرض الزلال

ما هو مرض الزلال ، يعاني عدد كبير من الأفراد من مرض الزلال دون معرفة الأسباب المباشرة وراءه ، وهو مرض يتميز بتغير في نفاذية الشعيرات الدموية الكبيبية ، وهذا يؤدي إلى فقدان البروتين داخل البول وأثناء الاستسقاء ونقص. من بروتين الألبومين في الدم مع ارتفاع الدهون في الدم.

أسباب الاصابة بمرض الزلال

تتنوع أسباب مرض الزلال التي تصيب الجسم ، بما في ذلك الأسباب الوراثية ، أي أن فردًا من أفراد الأسرة مصاب بالمرض الذي انتقل وراثيًاعلى العكس الشخص، وأيضا قد يحدث المرض وذلك بفضل وجود خلل داخل المريض نظام أو بفضل ارتفاع مستوى الضغط والسكري وفيروسات التهاب الكبد و أمراض المناعة الذاتية . . الأدوية مثل أدوية الروماتيزم يمكن أن يسبب بيلة، أيضا كما التهاب مزمن في الكلى.

أعراض مرض الزلال

في المراحل المبكرة لاضطراب الكلى ، لا يلاحظ الشخص المصاب بالألبومين في كثير من الأحيان أي أعراض أو علامات تحذيرية ، كما أن كمية البروتين التي تتسرب إلى البول تكون ضئيلة أو معتدلة ،وأيضًا لا يشعر الشخص بأي تغير في بوله ، وبالتالي فإن الفضل الوحيد للكشف عن العدوى هو إجراء اختبار بول في مستشفى أو مختبر طبي.

ولكن لأن حالة تفاقم ، وكذلك الأضرار التي لحقت زيادات الكلى و كمية من البروتين تفرز مع زيادة البول بشكل كبير، ثم المريض قد تلاحظ بعض الأعراض مثل:

رغوي البول أو النظرات فقاعات في ذلك، وعلى الرغم من الزلال هو واحد في كل معظم أسباب تبدو البول رغوي، وهذالا يعني ذلك أن الفرد سيصاب بالألبومين ، لأن البول الرغوي ينتج أيضًا عن امتلاء المثانة وتدفق البول بسرعة كبيرة ، أو عدم تناول كميات كافية من البول. الماء والجفاف ، أو أسباب أخرى أقل شيوعًا مثل:

  • استخدام عقار فينازوبيريدين ، أو ارتجاع السائل المنوي إلى المثانة بدلاً من الخروج من خلال القضيب بشكل طبيعي بشكل عام، و قال إن البول رغوي هو علامة من دولة المرضية في حال حدوثه بشكل متكرر أو تسوء مع مرور الوقت.
  • تورم في اليدين أو القدمين أو البطن أو الوجه.
  • ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.
  • التعب والإرهاق وصعوبة النوم.
  • التبول أكثر من المعتاد.
  • استفراغ و غثيان.
  • جفاف الجلد والحكة.

أسباب الاصابة بمرض الزلالي عند الأطفال

تحديد الأسباب الرئيسية للبيلة الزلالية أو البيلة البروتينية على النحو التالي:

الإصابة بمرض الكلى الكبيبي. أمراض الكبيبات الكبيبات هي أكثر وحدات الكلى وظيفية ، وهي مسؤولة عن تصفية الدم داخل الكلى.

  • في حالة التهاب كبيبات الكلى أو مرض السكري ، قد تتلف الكبيبات ويتم إفراز البروتينات مع البول.
  • الألبومين كرمزمن الاحتقاني فشل التاجي ، أو على شكل نداء تحذير من تسمم الحمل.
  • التهاب المسالك البولية: الجهاز العدوى سوف يتضح من النظرات من بعض الأعراض والعلامات على الشخص المصاب، مثل: الحمى، وحرق أو ألم أثناء التبول أو الألم أو الضغط داخل البطن، وفجأة عاجل يجب التبول.
  • ممارسة بشدة أو تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، من خلاله حالة حدوث بيلة مؤقت.
  • المعاناة من البِيلَة البروتينية الانتصابية ، والتي قد تكون حالة حميدة وغير ضارة تحدثمعظمها في الأطفال، والبروتين أسباب ليبدو في البول بكميات تتجاوز القياسية حدود في وقت متأخر داخل يوم ولا تظهر في الصباح.

علاج مرض الزلال

والعلاج من مرض الزلال تتطلب زيارات دورية للطبيب المتخصص لعقد خارج لإلزامية اختبارات للبحث عن من السبب وراء هذا المرض.

إذا كان مرض الزلال ناتجًا عن دواء ، فإن العقل يوقف الدواء ويختفي المرض أيضًا … يتم التعامل مع كل حالة من حالات الألبومين بشكل منفصل. السبب الذي دخل جسم المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!