أخبار غزة

الكوفية تستضيف رئيس مجلس إدارة وطن الشبابي

غزة_ المشهد الإخباري

استضافت قناة الكوفية صباح السبت الموافق 12_6_2021 أمجد أبو حمدة رئيس مجلس إدارة “مركز وطن الشبابي” في مقرها بغزة للحديث عن مبادرة (نداء القدس) التي أطلقها المركز بعد العدوان الأخير على القطاع لإغاثة ومساندة الأهالي في المناطق المستهدفة.

وبدوره تحدث “أبو حمدة” عن نشاط مركزه “وطن الشبابي” خلال السنوات المنصرمة مستعرضا المبادرات التي نفذها المركز بسواعد متطوعيه في كافة المجالات التي تناولت مبادرات إغاثية إنسانية، وأخرى تدريبية  تعليمية تربوية، والشبابية التنشيطية الترفيهية أيضا.

فيما أشاد “أبو حمدة” بدور “هيئة الشباب و الثقافة” ودعمها ومساندتها للمركز ومتابعته في كافة النشاطات والمبادرات التي ينفذها خدمة للمواطنين في كافة مناطق قطاع غزة، منوها لدور المانحين والداعمين لكافة الأعمال الخيرية التي نفذها المركز بالتحديد بعد العدوان حيث قدمت تكية “وطن الشبابي” أكثر من 7000 وجبة غذائية ساخنة، وتوزيع 1000طرد غذائي فردي داخل مراكز الإيواء بشمالي القطاع، وتنفيذ مشروع كسوة ل 1400 شخص داخل مراكز الإيواء بمدينة رفح جنوبي القطاع
وتقديم مساعدات مالية ل20 جريحا بمجمع ناصر الطبي، وتسليم مساعدات مالية بدل ايجار ل28 أسرة هدمت بيوتهم بشمالي القطاع، وتسليم سلات خضار عدد 50سلة للبيوت المستهدفة بخانيونس.

وأثنى “أبو حمدة” بدور قسم “العلاقات العامة” لنجاحه في التنسيق والمتابعة لكافة المشاريع وتحديدا مشروع الأنشطة الترفيهية  التي نفذها لدعم صمود الأطفال والأهالي بسواعد فريق التنشيط حيث نفذ المركز  أيام ترفيهية ل5000 طفل في محيط البيوت المستهدفة والمناطق الحدودية بمحافظتي خانيونس والوسطى، وتنفيذ رحلة ترفيهية لأهالي الشهداء وأصحاب البيوت المستهدفة لأكثر من 20 عائلة بواقع 140 شخصا. وتقديم مساعدات غذائية لطواقم الإسعاف والدفاع المدني، ورعاية يوم ترفيهي للأطباء العاملين بالرعاية الأولية، وكل هذه الخدمات و الدعم قدمت للأسر المتضررة وأهالي الشهداء والجرحى في جميع مناطق ومحافظات القطاع.

فيما واصل شكره لفريق وطن من إدارة ومتطوعين قائلا: “هم السواعد التي تقدم دون كلل أو ملل تعطي بكل حب وإخلاص خدمة لأهلنا في كافة المحافظات”.

وأضاف “أبو حمدة” أن فكرة طرح مبادرة( فرحة رغم العدوان) أتت بعد العدوان الأخير على القطاع ونم تنفيذها مباشرة بعد خروج فريق ميداني من المركز لدراسة ومتابعة حالة الأطفال والأهالي في المناطق المستهدفة وتم الموافقة على تنفيذها من مجلس الإدارة بناءا على تقيم مخرجات الفريق الميداني وهي مبادة خصصت للأطفال والنساء المتضررين من العدوان تخفيفا من معاناتهم وترفيها لهم ولرسم البسمة على وجوههم ورفع روحهم المعنوية كونهم رمز الصمود.

وفي الختام شكر فريق قناة الكوفية الفضائية كل من أمجد أبو حمدة وفريق متطوعيه في مركز وطن الشبابي متمنين بمزيد من التقدم و التميز لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!