أخبار غزة

الصحة بغزة تستلم جرعات جديدة من لقاح كورونا وسيارات إسعاف بتبرع من تيار الإصلاح الديمقراطي

غزة _ المشهد الإخباري

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة مساء الأحد 6 حزيران 2021،  (10) سيارات إسعاف مجهزة بالكامل، و(30) ألف جرعة لقاح لفايروس كورونا مقدمة من “تيار الإصلاح الديمقراطي”.

وبحسب مسؤولين في التيار فإن هذه المساعدة هي لمساندة لوزارة الصحة بغزة، ودعماً لأهلنا في القطاع بعد العدوان الصهيوني الأخير.

تم تسليم الإسعافات واللقاحات خلال مؤتمرٍ صحفيٍ عقد أمام ركام وأنقاض (برج الجلاء)، بحضور قيادات “تيار الإصلاح الديمقراطي” ووفد من وزارة الصحة بغزة وحشدٍ من الصحفيين والإعلاميين والنشطاء.

وأفاد الدكتور سفيان أبو زايده أمين سر الهيئة السياسية للتيار في ساحة غزة بوصول سيارات الإسعاف ولقاح “سبوتنيك” الروسي، موضحاً أن هذا ليس فقط بجهود “تيار الإصلاح الديمقراطي” بل وبدعمٍ من دولة “الإمارات العربية المتحدة”.

وبيّن “أبو زايده” أن هذه هي الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف وخلال الأيام القادمة ستصل (20) سيارة إسعاف أخرى مجهزة بكل ما يلزم، معلناً أنه ستصل قريباً طائرة محملة بالأدوية التي تحتاجها وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، بالإضافة لمعدات يحتاج إليها الدفاع المدني من أجل إزالة آثار العدوان.

وقال عماد محسن الناطق الإعلامي باسم “تيار الإصلاح الديمقراطي”: “يؤدي التيار دوره الوطني والأخلاقي وواجبه نحو شعبنا في قطاع غزة المحاصر، وقيادة هذا التيار تعمل على مدار الساعة لتوفير كل ما تستطيع إسناداً لشعبنا وتعزيزاً لصموده”.
وأضاف “محسن”: “سيارات الإسعاف وجرعات اللقاح هي مقدمة لسلسلة من جهود الإغاثة والإسناد التي يعتزم التيار توفيرها في المرحلة المقبلة، وهو دور لا يمكن لنا أن نتخلى عنه من أجل شعبنا ووطننا”.

وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه القيادي “أبو زايده” الشكر لدولة الإمارات ولجمهورية مصر العربية على دورهما وجهودهما في مساعدة الشعب الفلسطيني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!