صحة

ما هو الفطر الاصفر المنتشر في الهند

ما هو الفطر الاصفر المنتشر في الهند ، يبلغ عدد سكانها أكثر من مليار و300 مليون نسمة، ويكافح الأطباء عدوى فطرية جديدة قاتلة، تسمى “الفطر الأصفر”، والتي تؤثر في مرضى فيروس كورونا، بالاضافة الي الذين تعافوا من المرض، بينما سجلت الهند، يوم أمس، 196427 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة، وهو أدنى عدد في حالات الإصابة اليومية بالعدوى منذ 14 إبريل/ نيسان، بينما زاد عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 3511، في حين تشير بيانات وزارة الصحة إلى أن إجمالي إصابات فيروس «كورونا» في البلاد بلغ 26.95 مليون، بينما بلغ عدد الوفيات 307231.

ما هو الفطر الاصفر المنتشر في الهند

بعد ظهور الفطر الأبين وىالفطر الأسود لدى مصابين كورونا يظهر الأن الفطر الأصفر والذي يعد الأخطر، وينتشر هذا الفطر الخطير في الهند الي حد كبير، حيث يحذر الأطباء هناك الي ضرورة إتباع إرشادات السلامة والوقاية.

ذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا» أن الهند تشهد حالياً نوعاً خطراً من عدوى الفطر يُدعى «الفطر الأصفر»، وهو ما أثار حالة من الذعر. وقالت نقلاً عن خبراء: إن الفطر الأصفر أكثر ترويعاً من سابقيه؛ (الأسود والأبيض)؛ بسبب الطريقة التي يؤثر فيها على أعضاء الجسم الداخلية.

اعراض الإصابة بالفطر الأصفر

الخمول

فقدان الشهية وعدم القدرة علي الشعور بالشبع

فقدان حاد في الوزن

العيون الغائرة

انسداد الانف

افرازات من الانف

الم في الوجه

تورم

تنميل

مشاكل في الرؤية

نتتشر العدوى الفطرية بشكل عام منسوء النظافة، لذلك من المهم ان يكون لديك عادات صحية شخصية بشكل مستمر، وحافظ ايضا علي نظافة محيطك، كم بإذالة بقايا ومخلفات الطعام من المنزل، وحافظ علي مستى الرطوبة بداخل المنزل لانها تعمل علي نشاط البكتيريا، فدخول الشمس من الأمور الوقائية الهامة.

وبحسب ما لوحظ فإن أحد أهم أسباب إنتشار العدوى بالفطر الأصفر في الطريقة التي ينتشر بها والتي تختلف نوعا ما عن الفطر الأبيض والفطر الأسود، اي انه ينتشر داخليا، حيث يسبب ضررا داخليا شديدا وبالتالي يكون أكثر خطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!