أخبار غزة
أخر الأخبار

الأوقاف توضح آلية الصلاة في المساجد برمضان

أكد “حسام أبو الرب” وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، صباح اليوم، على إمكانية إقامة “صلاة التراويح” في المساجد خلال  رمضان المقبل 2021، في ظل وجود جائحة كورونا.

وأفاد أبو الرب، بأن وزارة الأوقاف قدمت ثلاث مقترحات تم رفعها إلى الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، بشأن آلية العودة إلى الصلاة بالمساجد، وتعمل اللجنة على دراستها، مؤكدا على أنه سيتم الإعلان عنها من قبل الحكومة في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات ستشمل جميع الصلوات المتعلقة بالمسجد سواء اليومية الخمس، وصلاة الجمعة، و صلاة التراويح.

وذكّر وكيل وزارة الأوقاف أنه في العام الماضي، حُرم المصلون من التوجه إلى المساجد لصلاة التراويح نتيجة  انتشارجائحة كورونا، لافتاً إلى أن تجربة الحكومة الناجحة في المساهمة بالحد من انتشار الفايروس، استطاعت دراسة كل خيارات تحقيق الأمن للمواطنين.

وأضاف بأن الأوقاف درست هذا الجانب من خلال استشعار اهتمام  المصلين بالذهاب إلى المساجد في رمضان، ووضعنا تصور من خلال عدة ضوابط يتم العمل بها”.

وفي سياق رحلات العمرة هذا العام، أكد أبو الرب، على عدم احتمالية تسيير رحلات عمرة هذا الموسم بسبب الاجراءات المتبعة في السعودية، لذات أسباب انتشار كورونا، مؤكداً على أن الأوقا تنتظر تعليمات المملكة السعودية بهذا الشأن وسيتم الاعلان عن أية مستجدات بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!