المشهد الإقتصادي

وكالة التنمية البلجيكية تطلق فعاليات الهاكثون الأخضر في غزة

غزة _ المشهد الإخباري

نفذت وكالة التنمية البلجيكية صباح  الاثنين فعالياتها بعنوان “الهاكاثون الأخضر” الذي تنظمه في مدينة غزة لمدة 3 أيام ابتداء من يوم الاثنين 5 نيسان 2021.

وأفادت مدير وكالة التنمية البلجيكة بغزة ” حنين أبو نحلة” “للمشهد الإخباري”  بأن فكرة “الهاكاثون الأخضر”  تقوم على خلق منافسة إبداعية بين الشباب للمنافسة بتقديم حلولهم الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي في قطاع غزة.

وأشارت “أبو نحلة” بأنه سيكون تنافس شديد بين  الرياديون والرياديات لمدة 3 أيام (5-7 نيسان) على تطوير حلول لتحديات القطاع الصناعي، وذلك بتنظيم من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ضمن مشروع “تعزيز صمود المشايع متناهية الصغر وخلق فرص سبل عيش مستدام في قطاع غزة – “سوا”، الذي تنفذه وكالة “التنمية البلجيكية – Enabel” بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وبدورها أكدت “أبو نحلة” أنه في اليوم الأخير للهاكاثون سيتم تقييم نماذج الأعمال لجميع الأفكار المتسابقة من خلال لجان مختصة، واختيار أفضل 15 فكرة للمرحلة الثانية (مرحلة إنضاج الأفكار)، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار أفضل 10 أفكار  بعد إتمام المرحلة الثانية؛ للاستفادة من خدمات الدعم الفني، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي قد يصل قيمته إلى 12 ألف يورو لكل فكرة.
وتعتبر فعالية “الهاكاثون الأخضر” أول حدث في فلسطين يتناول التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ضمن الاقتصاد الأخضر والدائري في قطاع غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!