أخبار غزة
أخر الأخبار

حماس: مصممون على الانتخابات واخترنا اسم القائمة بعناية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أن حركته ملتزمة بتشكيل حكومة “توافق وطني”، حتى وإن سجّلت فوزاً في الانتخابات التشريعية المقبلة، المقررة في مايو/أيار القادم.

وأضاف هنية:”تشارك حماس في الانتخابات على قاعدة الشراكة وليس على قاعدة المغالبة، فيما أنها لا تريد أن تسيطر على النظام السياسي الفلسطيني”.

مؤكداً على أنها ملتزمة بتشكيل حكومة توافق وطني مع الجميع، ليحتملوا المسؤولية في المرحلة الأخطر من مراحل الصراع مع الاحتلال الصهيوني، مضيفاً أن الانتخابات تهدف إلى إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة الشراكة بين الجميع.

و حول الانتخابات المقبلة، فقد وصفها هنية أنها “مهمة”، وقد تُشكّل رافعة للأوضاع الفلسطينية الحالية، معتبراً إياها مدخل لإنهاء الانقسام الذي مضى عليه نحو 15 عاما”.

وبحسب ” هنية” فإن الفلسطينيين أمام مرحلة مهمة في حال استثمارها بشكل جيد، ستنقل الوضع الفلسطيني من الحالة التي عليها الآن إلى حالة أفضل لترتيب البيت الفلسطيني .

وحول مشاركة حركته في الانتخابات، فيقول:” اخترنا اسم (القدس موعدنا)، بعناية دقيقة، لنؤكد بأن القدس عنواننا و بوصلتنا وعاصمتنا وشرفنا”.

ويؤكد على أن القائمة قد ضمت أركاناً مهمة، منها رمزية الشهداء، وعلى رأس القائمة (القيادي بالحركة) خليل الحية، الذي له أكثر من 15 شهيدا من عائلته”.

وأشار إلى أنهم في الحركة متمسكون بالانتخابات، بما في ذلك في (حركة) فتح والسلطة (الفلسطينية)، (تقول) إنهم مصممون حتى النهاية على عقد الانتخابات رغم أن هناك تحديات وضغوطات من أطراف، ومحاولات للعبث بالانتخابات، وخاصة الكيان الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!