تعليم

في برنامج الجداول الحسابية تحتوي ورقة العمل على مجموعة من كتب العمل

في برنامج الجداول الحسابية تحتوي ورقة العمل على مجموعة من كتب العمل، ما هيَ صحة العبارة المذكورة ؟ تعرّف ورقة العمل Work Sheet بكونها ملف من الملفات التي يتضمنها  برنامج Excel ، وهذا الملف يحتوي على العديد من أوراق عمل Worksheets ، و تتكون ورقة العمل الواحدة من أمورٍ عدّة، سنوضحها خلال السطور التالية، ضِمن الإجابة على السؤال؛ فِي بَرنامِج الجَداول الحسابيِة تحَتوي ورقِة العَمل عَلى مَجموعة مِن كتُب العَمل.

في برنامج الجداول الحسابية تحتوي ورقة العمل على مجموعة من كتب العمل

فِي بَرنامج الجدَاول الحسابية تحتوي ورقة العمل على مجموعة من كتب العمل هيَ عبارة صحيحة، وورقة العمل تحتوي على  الصفوف Rows التي تعرف بأنّها  مجموعة الخلايا التي تكون مرتبة  أفقياً  و يشار إليها بالأرقام، أمّا  الأعمدة Columns فهي الخلايا التي تكون مرتبة عمودياً في الجدول والإشارة إليها تكون بالحرف، ومن مكونات ورقة العمل أيضاً  الخلية Cell التي تعرف بأنّها  تقاطع الصف والعمود  معاً، ولهذه الخلية عنوان يطلق عليه مرجع الخلية Refer number ، وهو متكون من  حرف ورقم فالحرف هو المحدد للعمود، فيما يكون الرقم محدداً للصف.

مدى الخلايا Cell range

مدى الخلايا Cell range في ورقة العمل هو عبارة عن النطاق الذي يعبر عن المسافة بين نقطتين، وهذا النطاق يكونُ على ثلاثة أنواع كما يلي :

  • المدى الأفقي Horizontal range.
  •  المدى العمودي Vertical range.
  •  المدى الأفق والعمودي Horizontal and Vertical range.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!