تعليم

من أشهر برامج معالجة النصوص الحية

من أشهر برامج معالجة النصوص الحية ،يطرح هذا السؤال ضمن منهاج الصف الاول المتوسط، ان لبرامج معالجة النصوص انواع عديدة، حيث ان بعضها برامج مجانية وبعضها برامج غير مجانية، ويوجد بين هذه البرامج بشتى انواعها صفات ومزايا مشتركة، وان لكل نوع من هذه الانواع امثلة شهيرة ومتعارف عليها عالميا، ونود الاشارة هنا الى ان كتابة النصوص والوثائق والمستندات قديما كان عن طريق اليد او عن طريق الالة الكاتبة، وهذا يستغرق الكثير من الجهد والتعب، ويهلك الكثير من الاوراق، بمعنى ان تكلفته عاليه، الى ان تم صناعة الحاسوب وتطويره، ثم انشاء مجموعة من برامج معالجة النصوص، ولكن ما هو اسم أَشهر برامج معالجة النصوص الحية.

من أشهر برامج معالجة النصوص الحية

ان من أشهر برامج معالجة النصوص الحية هو برنامج وورد بيرفكت، حيث انه يعتبر واحدا من البرامج التي تستعمل لتحرير وتنسيق النصوص عبر الانترنت، ويعمل هذا البرنامج بطريقة سهلة، ويستخدمه عدد كبير من الكتاب.

أنواع برامج معالجة النصوص

يوجد ثلاث انواع رئيسية من برامج معالجة النصوص وهي:

  • برامج معالجة النصوص المجانية: هي البرامج التي يمكن ان يقوم المستخدم بتثبيتها والعمل عليها من دون اي مقابل مادي.
  • برامج معالجة النصوص غير المجانية: وهذه البرامج لا يمكن ان يحصل عليها المستخدم من دون مقابل مالي، ويطلق عليها اسم البرامج التجارية.
  • برامج معالجة النصوص الحية: حيث ان بعض المواقع على شبكة الانترنت تقدم خدمة حية عبر الانترنت، بحيث انها تسمح بانشاء المستندات وتعديلها وكذلك مشاركتها مع الاخرين عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!