مقالات

دعاء استقبال شهر رمضان مُستجاب 2021

دعاء استقبال شهر رمضان مُستجاب 2021، يقترب منا شهر رمضان، وهوَ شهر الخيرو  اليمن والبركات، و ينتظره المسلمون في كلّ عام على أحرّ من الجمر، ففي هذا الشهر الفضيل تتجدد التوبة وفيه يقوم المسلمون بتأدية فريضة الصوم، وفيه يتسابقون على زيادة الطاعات والحسنات، وفيه يختار الله عزوجلّ عتقاء من النار، وفيما يلي نوردُ لكم مجموعة من الأدعية التي يُمكن التوجه فيها لله عزوجلّ في شهر رمضان المبارك، ويُشار إلى أنّه لا توجد صيغة محددة للدعاء بها في شهر رمضان، إنما يُمكن أن يتوجه المرء لله عزوجلّ بكلّ ما يجولُ في فكره من الدعاء، وفيما يلي دعاء استقبال شهر رمضان مُستجاب 2021.

دعاء استقبال شهر رمضان مُستجاب 2021

دعاء استقبال شهر رمضان مُستجاب 2021، في شهر رمضان المبارك أنزل الله عزوجلّ  القُرآن الكريم؛ و يعدّ نزول القرآن فيه من أعظم الأحداث التي تجعل منه  شهراً عظيماً ومميزاً عند المسلمين، فهوَ  كلام الله الذي عرفنا من خلاله  الأخبار الخاصّة بالأُمم السابقة، كما أنّه يحتوي بين صفحاته على كافّة  الأحكام التي من شأنها أن تضمن سعادة الإنسان في الدارين، وقد ورد ذكر ذلكَ في الآية  :” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ”، وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي يتقرب بها المسلمون إلى الله في الأيام الفضيلة وفي كلّ الأوقات :

  •  اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء مستجاب في شهر رمضان 2021 مكتوب كاملًا

دعاء مستجاب في شهر رمضان 2021 مكتوب كاملًا، إضافةً إلى ما سبق، فإنّ ليلة القدر تعدّ من الأيام العظيمة في شهر رمضان وفي السنة كلها، وقد  ورد في  كتاب الله عزوجلّ  أنّها خيرٌ من ألف شهر، كما وردَ عن رسول الله أنّ  قام هذه الليلة إيماناً واحتساباً تغُفر  له ذنوبه ما تقدّم منها، وذلك في الحديث النبوي الشريف:” مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”، ونظراً لعظمة هذا الشهر الفضيل فإنّ الإكثار من الدعاء فيه يعدّ مستحباً، وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي يطلبُ فيها المسلمون من الله الرحمة والمغفرة :

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

ادعية شهر رمضان 2021 مكتوبة كاملة

ادعية شهر رمضان 2021 مكتوبة كاملة، يغفر الله عزوجلّ في شهر رمضان للمسلمين ذنوبهم، وفي هذا الشهر، يكون تكفير خطايا المسلمين  وقد جاء ذلك في حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- (أنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فقالَ: أرَأَيْتَ إذا صَلَّيْتُ الصَّلَواتِ المَكْتُوباتِ، وصُمْتُ رَمَضانَ، وأَحْلَلْتُ الحَلالَ، وحَرَّمْتُ الحَرامَ، ولَمْ أزِدْ علَى ذلكَ شيئًا، أأَدْخُلُ الجَنَّةَ؟ قالَ: نَعَمْ”، إضافةَ إلى ذلك، فيهِ تُفتَح  أبواب الجنّة، وفي شهر رمضان تُغلَق أبواب النيران، وفيه يكون تصفيد الشياطين من رحمة الله عزوجلّ بالمؤمنين؛ وفي شهر رمضان المبارك تكثر الطاعات وفيه يُقبل المؤمنون على الطاعات ويتسابقوم على الأعمال الصالحة، لقول رسول الله :” إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ”، ويعدّ الدعاء من أعظم هذه الأعمال :

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

اذكار شهر رمضان 2021  مكتوبة

أدعية شهر رمضان المبارك 2021 مكتوبة، اذكار شهر رمضان 2021  مكتوبة تعدّ من أكثر الأمور التي يبحث عنها الأفراد بالتزامن مع قُرب الشهر الفضيل نظراً للفضل الكبير الذي يعودُ به الدعاء على المسلم في الدنيا والآخرة، والأجر الكبير الذي تتضمنه عبادة الدعاء، ففيه زيادة في إيمان الله وزيادة في يقينهِ بالله عزوجلّ وقدرته، وهو أحد الحبال التي يتّصل فيها المرء مع خالقه عزوجلّ في عُلاه، وفيما يلي مجموعة من اذكار شهر رمضان 2021  مكتوبة :

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

وهُناك يكونُ ختام المقال الذي أوردنا في سطوره مجموعة من الأدعية والأذكار التي يُمكن أن يستعين بها المرء للدعاء بها في الشهر الفضيل، وضمن عنوان المقال؛ دعاء استقبال شهر رمضان مُستجاب 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!