مقالات

رابط التسجيل في نظام نور 1442-1443 برقم الهوية noor.moe.gov.sa Login للطلاب غير السعوديين وقبائل التركستان تسجيل الدخول

 رابط التسجيل في نظام نور 1442-1443 برقم الهوية noor.moe.gov.sa Login للطلاب غير السعوديين وقبائل التركستان تسجيل الدخول، تُطرح الكثير من التساؤلات حولَ كيفية تسجيل طالب غير سعودي فى نظام نور الصف الاول الابتدائي، وهذا هو الممحور المركزي لهذا المقال؛ إذ سنفصّل ذلك بالخطوات خلال السطور، ولابدّ من اتباع الخطوات التي سنوردها بحذافيرها وصولاً إلى إنجاح عملية التسجيل للطلبة غير السعوديين في نظام التعليم الإلكتروني الحالي في المملكة العربية، وذلك ضمن العنوان الرئيس؛ رابِط التسجيِل فِي نظَام نوُر 1442-1443 بِرقم الهَوية noor.moe.gov.sa Login للطُلاب غيِر السعودييِن وقبَائل التركستَان تسجيِل الدُخول.

رابط التسجيل في نظام نور 1442-1443 برقم الهوية noor.moe.gov.sa Login للطلاب غير السعوديين وقبائل التركستان تسجيل الدخول

بالحديث عن رابِط التسجِيِل فِي نِظام نوُر 1442-1443 بِرقم الهَوية noor.moe.gov.sa Login للطُلاب غيِر السعوديِين وقبَائل التركستَان، لابدّ من التعرف إلى مجموعة من النقاط الهامّة في هذا السياق، أبرزها ضرورة الالتزام بالمواعيد التي يتمّ تحديدها من قِبل وزارة التعليم السعودية لإتمام عملية التسجيل فيها، إذ إنّ عدم التزام المواعيد سيُجبركَ على الانتظار  للمواعيد ذاتها من العام القادم.

نظام نور التعليمي

يعدّ نظام نور التعليمي الإلكتروني هو النظام الرسمي المعتمد في المملكة العربية السعودية لاستكمال سير العملية التعليمية، وذلك في ظروف الظروف التي أجبر فيها انتشار فايروس كورونا الوزارات المختلفة على استحداث بدائل تضمن إكمال الأعمال المختلفة، ومنها التعليم، وهوَ من القطاعات التي توليها المملكة أهمية بالغة وتستثمر كافّة الموارد المتاحة من أجل خدمتها.

مواعيد تسجيل طالب غير سعودي فى نظام نور

من المقرر أن يبدأ التسجيل بالنسبة للطلاب غير السعوديين من  مواطني دول الخليج العربي، وأبناء الجالية اليمنية إضافةً  لأبناء الدبلوماسيين في الرابع عشر من شهر شعبان، وذلك من خلال موقع نور الإلكتروني.

كيفية تسجيل طالب غير سعودي فى نظام نور اول ابتدائي

نظراً لكثرة التساؤلات المطرحة حول الطريقة التفصيلية التي تُمكن الأفراد غير السعوديين من التسجيل في نظام نور، فإنّ الخطوات اللازمة لذلكَ تتمثّلُ فيما يلي :

  • أولاً: التوجه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بنظام نور.
  • ثانياً: تسجيل حساب ولي أمر جديد في حال عدم تواجد أيٍ من الحسابات السابقة.
  •  ويُشار إلى أنّه يُمكن لولي الأمر أن يُنشئ حساب واحد على البرنامج لكافّة أبنائه.
  • ثالثاً: إدخال سجل ولي الأمر، وبعدَ ذلك إدخال اسم المستخدم.
  • رابعاً: اختيار تسجيل طالب جديد، ومن ثمّ إدخال البيانات التالية : (رقم الهوية / الإقامة) – صلة القرابة – تاريخ الميلاد.
  • خامساً:  تحديد صف الطفل: ويكون ذلك وفقاُ لتاريخ الميلاد الذي كُتب خلال الخطوات الاسبقة.
  • سادساً : إدخال بيانات الطالب والتي تتضمن بيانات السكن والاتصال.
  • سابعاً: اختيار المدرسة وفقاً لإدارة التعليم، ومن ثمّ الإقرار والتعهد.
  • بعد القيام بكافة الخطوات السابقة، ستحصلُ على الجدول الزمني في موقع نور، وتكونُ بذلك قد أتممت مهمة التسجيل بنجاح.

وهذه أبرز التفاصيل الخاصّة بتسجيل الطلاب غير السعوديين في النظام التعليمي نور، وقد أوردنا هذه المعلومات الهامّة ضمن العنوان الرئيس للمقال، والذي تضمّن تسجيل طالب غير سعودي فى نظام نور اول ابتدائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!