تعليم

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفس

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفس.. لنتعرف قبل طرح إجابة السؤال لأبرز الفروقات بينَ مصطلحيّ الجماعات الحيوية والمجتمع الحيوي؛ و الجماعة الحيوية هو اللفظ ذاته الذي يعبّر عن الجماعة البيئة ايضاً، و هي عبارة عن مجموعة من الكائنات الحية التي تضمّ أنواعاً مختلفة والتي تكونُ متفاعلة مع بعضها بعض، وكلّ هذه الكائنات  تعيش معاً في بيئة واحدة وكذلكَ في محيط حيوي واحد، وهيَ تختلفَ عن المجتمع الحيوي، ونوضحُ هذا الفرق ضمن الإجابة على السؤال؛ ما المَجموعة التِي تَضم أَفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفس؟

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفس

مَا المَجموعة التِي تضُم أفراَدًا مِن النَوع نَفسه وتَعيش فِي المَكان والوَقت نَفس هي المجتمع الحيوي، ويُمكن تعريف المجتمع الحيوي بأنّه مجموعة من الكائنات الحية، وهذه الكائنات تعيش و تتفاعل معاً داخل بيئة أو موطن واحد، و يشكل المجتمع الحيوي في تركيبته نظامًا بيئيًا، وهوَ أيضاً عبارة عن التباين والاختلاف والتعدد الحاصل بين كافّة الكائنات الحية الأرضية.

فيم تختلف الجماعه الحيويه عن المجتمع الحيوي

بعد طرح التعريفات الخاصّة بمصطلح النظام الحيوي ومصطلح الجماعة الحيوية أصبحَ الفرق بين كليهما واضحاً، يُمكننا  القول إن هذا الإختلاف يكمنُ في كون  الجماعة الحيوية مكونها يكونُ عبارة عن  نوع واحد، في حين يتكون المجتمع الحيوي من العديد من الأنواع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!