عدسة المشهد

رفح تشهد افتتاح معرض أيامها الثقافية لثلاثة أيام

غزة _ المشهد الإخباري

شهدت محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، افتتاح معرضها الثقافي بعنوان “أيام رفح الثقافية “شمس رفح لا تغيب”.

ويقام المعرض على أرض مركز الرعاية الاجتماعية “كير”، وسط المحافظة، وشارك في افتتاحه رئيس البلدية “أنور الشاعر”، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء.

وضم المعرض أكثر من 25 زاوية، وتخلله العديد من الفقرات الفنية والعروض، فيما تعرض بداخله قطع تراثية وأنتيكا، ومأكولات شعبية، ومشغولات يدوية مطرزة يدويًا، وبعض المنتجات المحلية، ومشاريع ريادية حققت نجاحًا، كالفراولة والزهور والشعير .

وقال المشرف العام  على المعرض، والموجه العام باسم طلائع مركز شباب فلسطين الشبابي “جهاد أحمد” للمشهد الإخباري”: “للعام الثاني يقام معرض أيام رفح الثقافية؛ لأهمية في إخراج إبداعاتها الشبابية، وتأكيداً على أن الثقافة الفلسطينية هي محور العملية السياسية والمجتمعية في ظل وجود الحصار واقتراب الانتخابات الفلسطينية”.

بدوره، أشار أستاذ الإعلام بجامعة فلسطين كمال الشاعر “للمشهد الإخباري”، أن المعرض يعبر عن الثقافة والتاريخ والفلكلور الشعبي الفلسطيني كما عاهدنا ذلك من أجدادنا وآباءنا في الصناعات المختلفة.

وشدد على أن نساء فلسطين استطعنّ التطور كثيراً من التاريخ والحضارات والتراث، في كافة مدن فلسطين، وبذلك يكون المعرض قد وضع  فلسطين مصغرة في رفح بكل مظاهر تراثها منذ أيام النكبة وحتى يومنا هذا.

من ناحيته، قال مدرب التنمية وتطوير الذات “نادر أبو شرخ: “رفح تحتفل بأيامها الثقافية، التي تبرز معاني التراث والحضارات وبمشاركة من شخصيات ومثقفين فلسطينيين”.

وتمنى “أبو شرخ” أن تحذو باقي المدن الفلسطينية بعمل معرض تراثي وثقافي لإظهار التراث الفلسطيني.

تصوير: باسمة الفرا

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!