تعليم

تصنف الغيوم عادة اعتمادا على

تصنف الغيوم عادة اعتمادا على ،الغيوم عبارة عن تجمعات مرئية يمكن مشاهدتها بالعين المجردة من قطرات الماء او من بلورات الثلج او من كليهما، توجد الغيوم عادة على ارتفاعات كبيرة في الغلاف الجوي، لانها تتكون عندما يصعد بخار الماء من المسطحات المائية الى طبقات الجو العليا ويتكاثف.

ان للغيوم دورا مهما في حماية سطح الارض من الحرارة الشديدة، حيث انها تعمل على حجب اشعة الشمس عن سطحها، حتى تحميها في النهار من اشعة الشمس وشدة الحرارة، اما في الليل فان الغيوم تحافظ على دفء سطح الارض، ولهذا من الضروري جدا ان نتعرف على الغيوم واقسامها، فهي واحدة من العناصر التي تستعمل عند دراسة حالة الطقس او المناخ في منطقة ما.

تصنف الغيوم عادة اعتمادا على

ان الغيوم تصنف اعتمادا على الارتفاع السطحي او ارتفاعها عن سطح الارض، حيث ان الغيوم تختلف عن بعضها من حيث مستوى او مقدار ارتفاعها عن الارض، وتصنف الغيوم الى غيوم منخفضة المستوى، غيوم متوسطة المستوى، غيوم عالية المستوى.

تصنيف الغيوم

ان الغيوم تم تصنيفها بالاعتماد على عاملين اساسيين، وهما الشكل والموقع، فبعض الغيوم تتكون على ارتفاعات عالية من سطح الارض، وبعضها على ارتفاعات متوسطة، ومنها ما تتشكل على ارتفاعات منخفضة جدا وهي ما يسمى الضباب، وفيما يتعلق بالشكل فان الغيوم اما ان تكون غيوم ركامية، او غيوم سمحاقية، او طبقية، او يمكن ان تظهر في السماء على شكل اشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!