تعليم

معظم النباتات التي نعرفها عبارة عن نباتات بذرية

معظم النباتات التي نعرفها عبارة عن نباتات بذرية ،يوجد على وجه الارض ملايين الانواع المختلفة والمتنوعة من النباتات، وقد تعرف الانسان عليها عن طريق واحد من العلوم الذي يختص بكل ما يتعلق بالنباتات وهو “علم النبات”، وقد عرف الانسان النباتات منذ ان وجد على الارض، حيث ان الشعوب كانت تجمعها من اجل الاكل ومن اجل بناء المأوى، وقد استعملت شعوب ما قبل التاريخ النباتات بمثابة دواء.

اما في عهد الاغريق فقد ارتبط علم النبات بعلم الطب، بسبب استعانتهم بكثير من الاعشاب والنباتات في علاج الامراض المختلفة، وقد كانت اولى الدراسات في هذا العلم عند الاغريق على يد الفيلسوف ارسطو، وقد عني المسلمون بعلم النبات في العصور الوسطى، حيث الف البيطار كتابا بعنوان ” الجامع في الادوية المفردة”.

معظم النباتات التي نعرفها عبارة عن نباتات بذرية

ان هذه العبارة هي عبارة صحيحة، حيث ان معظم النباتات التي نعرفها بالفعل هي عبارة عن نباتات بذرية، والنباتات البذرية هي واحدة من اقسام النباتات الوعائية، وهي اكثر الانواع النباتية وجودا على سطح الارض، كما انها أرقى النباتات واكثر تطورا، فالخلايا والانسجة فيها متطورة.

اقسام النباتات البذرية

ان النباتات البذرية عبارة عن طائفتين وهما:

  • كاسيات البذور: وتسمى ايضا النباتات الزهرية، وهذه تكون البذور فيها مغطاة، اي انها توجد في الكربلة الموجودة بمبيض الزهرة، وبهذا يكون عضو التكاثر الجنسي في كاسيات البذور هو الزهرة.
  • عاريات البذور: عضو التكاثر فيها عبارة عن مخاريط، وهذه المخاريط يوجد بها البذور، وسميت عاريات البذور بهذا الاسم لان بذورها غير مغطاة وعارية، وهذه الانواع النباتية منتشرة في المناطق الاستوائية الباردة والمناطق المعتدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!