تعليم

أي المجموعات التالية تنسلخ

أي المجموعات التالية تنسلخ ؟ تمتلك الحشرات القشرية أجساماً صغيرة من رتبة نصفيات الأجنحة (Hemiptera)، وهذه الربتبة  تصنف عموماً بأنها العائلة الفائقة القرمزيات (Coccoidea)، ويُشار إلى أنّ هناك ما يُقارب 8000 نوع من هذه المجموعة من الحشرات، ومعظم الحشرات القشرية تعيش كطفيليات (parasite) على النباتات، ويكون غذاؤها النسغ الخارج بشكلٍ مباشر من النظام الوعائي للنباتات،  وبعض أنواعها تتغذى على الرقع الفطرية ومنها بعض الأنواع في الجنسنيوستيديا (Newsteadia)، والسؤال المطروح حول هذه الحشرات، أي المجموعات التالية تنسلخ ؟

أي المجموعات التالية تنسلخ

أي المجموعات التالية تنسلخ ؟ هيَ الحشرات القشرية، وهذه الحشرات تتنوع في مظهرها تنوعاً كبيراً بالنسبة لأنواع كثيرة من  الحيوانات الصغيرة (1–2 mm) ، فبعضها يشبه  صدفات المحار)، وبعضها عبارة عن أجسام لامعة تشبه اللؤلؤ (حوالي 5 mm)، فيما تبدو العديد منها مغطاة بالشمع الدقيقي.

وصف الحشرات القشرية

تظهر الحشرات القشرية نسبة كبيرة من الازدواجية الجنسية، وهيَ تحتفظ بشكل خارجي يتسم بكونه غير ناضج من حيثُ النضج الجنسي، فيما تمتلك الذكور البالغة أجنحة أحياناً، إلا أنّها في هذه الحالة لا يُمكنها أن تتغذى أبدًا ، وقد لا تمتلك ذكورها أجنحة وفقاً لأنواعها، أمّا الأنواع التي يكون فيها أجنحة، فهيَ تمتلك عموماً زوج واحد فقط من الأجنحة التي تعمل بشكلٍ كامل، و مستودعات اللقاح في ذيلها لا تتشابه مع أي شيء في الموروفولجيا الخاصّة بالذباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!