تعليم

ماذا كان يعمل زكريا عليه السلام؟

ماذا كان يعمل زكريا عليه السلام؟ ؟ كان نبي الله زكريا عليه السلام يعملُ في النجارة، فكان يقوم بأعمال نشارة الخشب، وقد ورد ذكر ذلك عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم أنّه حيثُ قال: “كان زكرياءُ نجارًا” وكان زكريا عليه السلام  يكسب قوته بيديه كسائر الأنبياء عليهم السلام، وفي ذلك دلالة هامة على كون  العمل يرفعُ من شأن المرء وهوَ أفضل من أن يسأل الناس، وهوَ من الأخلاق العظيمة التي تقترن بالعفّة وفيه رفعة عن الخضوع والذل للغير، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ ماَذا كَان يعمَل زكريِا عليِه السَلام؟

ماذا كان يعمل زَكريا عليه السلام؟

مَاذا كَان يعمَل زكَريا عَليه السلاَم؟ كان يعمل نجاراً، هذا ما يتضح لنا من خلال السطور السابقة، و اُختلف في نسب  زكريا عليه السلام، فقيل إنّه بن برخيا وقيل إنّه بن دان، كما قيل إنّه بن لدن بن مسلم بن صدوق بن حشبان، وصولاً إلى  سليمان بن داود عليهم جميعاً السلام.

زكريا عليه السلام

زكرِيا عَليه السَلام  من أنبياء بني إسرائيل، وهوَ والد نبي الله يحيى عَليه السَلام، كرّمه الله عزوجلّ بهِ  بعد أن بلغ من الكبر مبلغه ، وكانت زوجته آنذاك عاقراً وكبيرة في السن، وقد أمر الله تعالى نبيه محمد عََليه السََلام أن يُخبر الناس بقصة زَكريا ليكون فيها درساً وعبرة بأنّ رحمة الله واسعة والأمل به عزوجلّ غير منقطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!