تعليم

متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟

متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟ الحرب العالمية الأولى ويُطلق عليها  أيضًا الحرب العُظمى، وبدأت الحرب العالمية أولاً في أوروبا من التاريخ 28 يوليو 1914 وانتهت في التاريخ 11 نوفمبر 1918 ، وقد وصفتُ آنذاك  بالحرب التي ستنهي كل الحروب نظراً لشدتها، وقد جُمع لها عدد كبير من العساكر زاد عن  سبعين مليون فرد عسكري، منهم 60 مليون  أوربيين، وقد لقي ما يزيد عَن 9 ملايين مقاتل و7 ملايين مدني مصرعهم بسبب الحرب، وهيَ أيضًا من العوامل التي ساهمت في العديد من جرائم الإبادة الجماعية والإنفلونزا الإسبانية خلال العام 1918، والسؤال حولَ هذه الحرب، متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟

متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟

متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟ 28 يوليو 1914 هو تاريخ بداية الحرب العالمية الأولى، والتي تعدّ من أكثر الصراعات عنفاً على مرّ التاريخ، وقد أسفرت هذه الحرب عن الكثير من التغييرات السياسية الكبيرة؛ أبرزها  ثورات 1917–1923 في عدد من الدول المشتركة، كما ساهمت الصراعات التي تنتهي بالحل في نهاية النزاع في إشعال فتيل الحرب العالمية الثانية بعد مرور عشرين سنة.

تحالفات الحرب العالمية الأولى

تمثّلت التحالفات التي دارت بينها  الحرب العالمية الأولى على النحو التالي : قوات الحلفاء؛ وهيَ المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا والجمهورية الفرنسية الثالثة والإمبراطورية الروسية)، وفي الجهة المقابلة، كان هُناك الإمبراطورية الألمانية والإمبراطورية النمساوية المجرية والدولة العثمانية ومملكة بلغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!