مقالات

التقديم على وظائف الأمن العام 1442 .. موعد فتح باب القبول للحصول على الوظائف

التقديم على وظائف الأمن العام 1442 .. موعد فتح باب القبول للحصول على الوظائف، تعدّ من العناوين التي تكثر التساؤلات حولها خاصّة بعد إعلان الأمن العام السعودي عن توفير عدد من  الوظائف الشاغرة للرجال، إذ تُطرح التساؤلات حول المواعيد التي يمكن التقديم فيها لهذه الوظائف إضافةً إلى الخطوات الواجب اتباعها لإتمام عملية التقديم بنجاح، وفيما يلي نورد أهمّ هذه التفاصيل، وضمن إيضاح المفردات التي يتضمنها عنوان المقال الرئيس؛ وهوَ التقديم على وظائِف الأَمن العاَم 1442 .. موَعد فَتح بَاب القبِول للِحصول علَى الوَظائف.

التقديم على وظائف الأمن العام 1442 .. موعد فتح باب القبول للحصول على الوظائف

بالحديث عن التقديِم عَلى وَظائف الأَمن العَام 1442 .. موُعد فتَح بَاب القبُول للحصُول عَلى الوَظائف، لابدّ من تعريف مديرة الأمن العام السعودية، و هي أحد المؤسسات الأمنية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وتقوم هذه المؤسسة بالعديد من المهام والوظائف التي تجعل منها بمثابة قوة أمنية كبرى؛ إذ تتولى مديرية الامن العام السعودي مهمة الحفاظ على النظام إلى جانب مكافحة الجرائم التي تقع في المملكة، و حماية المقدسات و تأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام، ويُشار إلى أنّ تأسيس المديرية  جاء بعد أن توحدت  المملكة العربية السعودية، وكان الهدف الرئيس من تأسيسهاتنظيم للأمن في مناطق المملكة كافّة.

متى يفتح تقديم الأمن العام 1442

متى يفتح تقديم الأمن العام 1442 ؟ يُعدّ من أكبرز التساؤلات المطروحة من قِبل الأفراد الراغبين بالتقديم على وظائف الأمن الهام، وتتطلب عملية التقديم اتباع كلّ الإرشادات والملاحظات التي يتضمنها نظام التقديم المعلن، و السير عليها بشكل كامل، وقدّ أعلن الأمن العام السعودي عن المواعيد التي يتمّ فيها التقديم للأمن العام السعودي، وهيَ كما يلي :

  • فتح باب التسجيل يكونُ  يوم السبت الثامن من شعبان 1442 هـ والذي يوافق العشرين من شهر مارس 2021م.
  • إغلاق باب التسجيل يكونُ يوم الخميس والموافق الثاني عشر من شعبان 1442 هـ، والذي يوافق الخامس والعشرين من مارس 2021م.

شروط تسجيل الأمن العام 1442

أقرّت مديرية الأمن العام مجموعة من الشروط والمحددات التي لابدّ أن تتوفر في الأفراد الراغبين بالتقديم لوظيفة الأمن العام السعودي رتبة جندي، ويُشار إلى أنّ هذه الشروط تمكن صاحبها من  خوض الإجراءات والإختبارات الخاصّة بهذه الوظيفة، وهيَ كما يلي :

  • يجب  يتم تقديم قرار معادلة الشهادات التي تصدر من خارج المملكة.
  • حصول المتقدم  على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  •  عدم تعيين المتقدم في وظيفة تخضع لنظام الخدمة العسكرية.
  • عدم زواج المتقدم من امرأة غير سعودية.
  • خوض المتقدم  إجراءات القبول كافّة لدى الأمن العام.
  • التناسب بين طول ووزن المتقدم وفقاً للائحة الطبية.
  • أن يكون المتقدم من جنسية سعودية، وأن يكون من أصل و منشأ سعودي.
  • السيرة الحسنة والسمعة الطيبة، وألا يكون محكوم عليه بالإدانة بجرائم مسبقاً.

رابط تسجيل الأمن العام 1442

حرصت على تخصيص رابط خاص يُمكن الأفراد من إتمام إجراءات التقديم وهو الرابط المباشر التالي من هنا، إذ سينقلك الرابط لتبدأ في عملية التسجي بشكلٍ مباشر، ونكونُ بذلك قد أوردنا كافّة التفاصيل التي يتضمنها العنوان الرئيس للمقال؛ التقديم على وظائف الأمن العام 1442 .. موعد فتح باب القبول للحصول على الوظائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!