تكنولوجيا

حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل

كيفَ يُمكن حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل ؟ “صحتي” هو تطبيق هدفهُ الرئيس تقديم مجموعة من الخدمات الصحية لكافّة الأفراد في المملكة العربية السعودية، وهوَ يتيح لمستخدميه إمكانية الوصول إلى مُختلف المعلومات الصحية الهامّة والضرورية إلى جامنب الحصول على العديد  من الخدمات الصحية التي يتمّ تقديمها  من جهات مختلفة في القطاع الصحي؛ أبرزها خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية وخدمات تتبع الأدوية المصروفة، إضافةً إلى استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، وتطوير نمط الحياة الصحي، والسؤال الأكثر طرحاً من قبل الأفراد بخصوص هذا التطبيق؛ كيفَ يُمكن حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل ؟

حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل

لنتمكن من حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل، لابدّ من الإطلاع إلى الطُرق التي يُمكن من خلالها إصلاح أيٍ من تطبيقات أندرويد التي تكونُ مثبتة على الهاتف المحمول، وهيَ برغم ذلك متعطلة ولا يُمكننا الاستفادة من الخدمات التي يتمّ تقديمها فيها، وتتمثّل طريقة إصلاح تطبيق Android مثبّت ولكنه لا يعمل فيما يلي :

إصلاح تطبيق Android مثبّت ولكنه لا يعمل

لنتمكن من إصلاح هذا التطبيق في هواتفنا المحمولة، وتجنب أيٍ من المشكلات المختلفة التي قد تواجهنا في كافّة التطبيقات،  لابدّ من اتباع العديد من الخطوات، وقبل ذلك لابدّ من الإشارة إلى أنّه في حال كان التطبيق الذي أصابه العُطل من ضمن التطبيقات الفورية، فإنّه يجب في هذه الحالة تجربة خطوات تحرّي الخلل وإصلاحه، وبعد تنفيذ كلّ خطوة من خطوات تحري الخلل، لابدّ من إعادة تشغيل الهاتف لمعرفة إن  تم إصلاح المشكلة أم أنّها مازالت قائمة، وهذه الخطوة تنطبق فقط على  على الإصدار 8.1 من نظام Android والإصدارات التي جاءت بعده.

بعض التطبيقات لا تعمل على الاندرويد

  • إعادة تشغيل الهاتف: من خلال الضغط على زر الطاقة في الهاتف لمدة 30 ثانية أو حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف، أو من خلال الضغط على رمز إعادة التشغيل.
  • التحقق من تحديثات Android: وذلكَ من خلال فتح تطبيق “الإعدادات” على الهاتف، ثمّ النقر على النظام ثم اختيار الإعدادات المتقدمة ثمّ تحديث النظام.
  • تحديث التطبيق: وذلكَ من خلال فتَح تطبيق “متجر Google Play” Google Play على الهاتف ومن ثمّ النقر على الرمز الخاصّ بالقائمة  ثم اختيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي، وبعدَ ذلكوضع علامة “تحديث” على كافة التطبيقات التي يتوفّر التحديث لها.
  • تتمثّلُ الخطوة الثانية في  التحقق من مشكلة أكبر في التطبيق، وذلك من خلال فرض إيقاف التطبيق و  محو ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق و التواصل مع مطوّر التطبيق.

استخدام تطبيق “صحتي” على أجهزة iPhone أو iPod touch

لتتمكن من استخدام تطبيق “صحتي” على أجهزة iPhone أو iPod touch، عليكَ أولاً أن تقوم بإعداد “الملف الشخصي لتطبيق صحتي”، وذلكَ من خلال الخطوات التالية :

  • قُم بفتح تطبيق “صحتي” والنقر على علامة التبويب “الملخص”.
  • النقر على صورة ملف التعريف التي تتواجد في منطقة أعلى اليسار.
  • النقر على “التفاصيل الصحية”، ثم اختيار “تحرير”.
  • إضافة المعلومات الخاصة بك، ومنها الطول والوزن والسن، ثمّ النقر على تمّ
  • يمكنك إلى جانب ذلك إعداد “الهوية الطبية” أو التسجيل للتبرع بالأعضاء من خلال ملف التعريف.

ونكونُ بذلك تحدثنا عن الأعطال والمشكلات التي قد تصيب بعض التطبيقات العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وذلك لكثرة تداول التساؤلات في هذا الخصوص من قبل الكثير من الأفراد، وقد أوردنا ذلك ضمن العنوان الرئيس للمقال،وهوَ حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!