تعليم

إذا ضربت حائطًا بعصا، فإن رد الفعل المساوي والمعاكس هو …………………………. دفع الحائط لك. دفع العصا لك. دفعك للعصا. دفع الحائط للعصا.

إذا ضربت حائطًا بعصا، فإن رد الفعل المساوي والمعاكس هو …………………………. دفع الحائط لك. دفع العصا لك. دفعك للعصا. دفع الحائط للعصا. ،يعد هذا السؤال واحدا من الاسئلة المهمة التي يتم طرحها ضمن موضوع قانون نيوتن الثالث، وهو قانون الفعل ورد الفعل، والامثلة الحياتية على قانون نيوتن الثالث كثيرة ومتنوعة، فمثلا لو قام طالب بشد حبل ربط طرفه الاخر في احد الاجسام فان الطالب يعاني من شد معاكس، ويكون هذا الشد ناتج عن ذلك الجسم، لهذا من المهم جدا لطلبة المملكة العربية السعودية فهم موضوع القانون الثالث لنيوتن، حتى يستطيع ان يميز بين الفعل وبين رد الفعل.

إذا ضربت حائطًا بعصا، فإن رد الفعل المساوي والمعاكس هو …………………………. دفع الحائط لك. دفع العصا لك. دفعك للعصا. دفع الحائط للعصا.

إذا ضربت حائطًا بعصا، فإن رد الفعل المساوي والمعاكس هو دفع الحائط لك، حيث انه عندما يقوم شخص بضرب حائط بالعصا يكون هذا هو الفعل، فتقوم الحائط كردة فعل لما قام به الشخص بدفع هذا الشخص، وتدفع الحائط الشخص بقوة مساوية لقوة ضربه لها بالعصا ومعاكسة لها في الاتجاه.

ينص القانون الثالث لنيوتن على ان

ان القانون الثالث لنيوتن ينص على ان كل فعل له ردة فعل تساويه في المقدار وتعاكسه في الاتجاه، بمعنى انه ان اثر الجسم الاول بقوة ق1 على الجسم الثاني، ينتج عن هذا ان الجسم الثاني يؤثر على الجسم الاول بقوة ق2، ويجب ان تكون القوة الاولى تساوي القوة الثانية، ومن امثلة القوى قوة الوزن، قوة التلامس العمودية، قوة الشد، قوة الاحتكاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!