تعليم

اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقه الاوزون الذي يحمي المخلوقات الحيه من الاشعاعات فوق البنفسجية؟

اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقه الاوزون الذي يحمي المخلوقات الحيه من الاشعاعات فوق البنفسجية ؟ تعدّ طبقة الستراتوسفير أو كما يُطلق عليها طبقة المتكور الطبقي بأنّها إحدى طبقات الجو العليا التي تأتي مباشرةً أعلى من طبقة التروبوسفير، وتمتد الستراتوسفير من 18 كيلومتر إلى ما يقارب 50 كم فوق سطح البحر، وهي عبارة عن طبقة من الهواء الرقيق تحتوي على الرياح العاتية وفي قاعدتها ينساب نهران من التيارات الهوائية التي تجري حول أجزاء كبيرة من الكرة الأرضية، ويُطلق عليهما تيارات الرياح المتدفقة، وهي الطبقة التي تمثّل إجابة السؤال؛ اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقه الاوزون الذي يحمي المخلوقات الحيه من الاشعاعات فوق البنفسجيه

اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقه الاوزون الذي يحمي المخلوقات الحيه من الاشعاعات فوق البنفسجيه

اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقه الاوزون الذي يحمي المخلوقات الحيه من الاشعاعات فوق البنفسجيه؟ هي طبقة الستراتوسفير ، ويُشار إلى أنّ الهواء في هذه الطبقة يمتازُ بكونه جاف وصافي وبارد، و  درجة الحرارة فيها تكونُ  ثابتة نحوَ  -5°.

طبقة الستراتوسفير

بداية  طبقة الستراتوسفير تكونُ عند الفاصل (التربوبوز) وتمتد إلى ما يقارب 80 كيلومترا حيث هُناك فاصل إسمه (ستراتوبوز)، ويُمكننا أن نحصل على المعلومات عن هذه الطبقة من خلال  إرسال بالونات البحث العلمي التي تحمل معها أجهزة مخصصة التي تقوم بالعديد من القياسات في طبقة الستراتوسفير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!