تعليم

إلقاء خطبة قصيرة جدا

إلقاء خطبة قصيرة جدا،  الخطبة هي الرسالة التي يتمّ توجيهها للجمهور على أن تكون محملة بالعديد من النصائح والتوجيهات المختلفة، وقد تكون الخطبة دينية وقد تكون سياسية أو إجتماعية، وهيَ تسعى بالدرجة الأولى لإيضاح العديد من الأهداف وإرسال الأفكار المقصودة بطريقة منظمة ومقنعة،  وفيما يلي واحدة من أجمل الخطب الدينية التي تتحدثُ عن بر الوالدين ووجوب طاعتهما مادامت في طاعة الله عزوجلّ، والتي سنوردها لنجيب على السؤال المطروح من قِبل الطلبة في مادة اللغة العربية، والذي يتضمن إلقاء خطبة قصيرة جدا.

إلقاء خطبة قصيرة جدا

السلام عليكم بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين، جعل الله سبحانه وتعالى بر الوالدين من أعظم ما يجب على المرء أن يقوم به، و قرن الله عزوجلّ بر الوالدين بعبادته، وجاء ذلك في قوله تعالى :” واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً”، كما أوصى رسول الله ببر الوالدين وطاعتهما في كل الأمور ما لم تخالف شرع الله.

و ذكر الله عزوجلّ أن المرء عليه طاعة والديه ومصاحبتهما بالمعروف و ويتحقق ذلك باجتماع القول والفعل معاً، ومن أمثلة ذلك، خفض الصوت عند التحدث معهم.

خاتمة خطبة قصيرة

يُمكن الاستعانة بالنص التالي كخاتمة للخطبة :

يا عباد الرحمن إنّ بر الوالدين من الأمور المفروضة على كل مسلم ومسلمة، وعلى المرء أن يعاملهما  بالإحسان واللين والرفق، وأن يخفض صوته خلال الحديث معهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!