تعليم

ما أقل عدد من المشابك نحتاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل

ما أقل عدد من المشابك نحتاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل، إذا علمنا ان كل قطعه تحتاج مشبكين وبإمكاننا تثبيت قطعتين متجاورتين بمشبك واحد ؟ يُعرّف  الاحتمال بأنّه قياس إمكانية حُدوث أمر ما، و يُقاس الاحتمال بكونهِ رقم يكونُ واقعاً بين الصفر والواحد؛ إذ يعبّر يشير الصفر عن الاستحالة فيما يعبّر الواحد عن التأكيد، و كلما ازادد الاحتمال لحدوث أمر ما، كلما ارتفعت إمكانية وقوع هذا الأمر، فما هيَ إجابة السؤال؛ مَا أقَل عَدد مِن المَشابك نحتَاج لتثبيِت ٥ قِطع مِن المَلابس عَلى حبِل الغسيِل؟

ما أقل عدد من المشابك نحتاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل

الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح مِن قبل الطلبة في مجال الاحتمالات؛وهو مَا أقَل عَدد مِن المَشابك نحتَاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل كما يلي:  تسعة مشابك

مثال على الاحتمالات

من أمثلة ذلك ؛ رمي العملة (غير المنحاز)، فيكون الناتج وجه مساوياً تماماً للناتج نقشة في الاحتمال، يعني ذلك أنّ احتمالية ظهور الوجه تكون مساوية لاحتمالية أن تظهر النقشة.

فرضيات الاحتمال الرياضية

ظهرت فرضيات احتمال رياضية لمجموعة المفاهيم التي تتضمنها نظرية الاحتمال، والتي تُستخدم بشكلٍ كثيف في العديد من  التخصصات الأكاديمية ؛ ومن أبرزها الرياضيات والإحصاء والتمويل والقمار والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، إضافةً إلى علومٍ أُخرى كعلم الحاسوب ونظرية الألعاب والفلسفة، وذلكَ وصولاً إلى استدلالات خاصّة بالتكرارية المتوقعة للأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!