تقارير وقصص

آية مسعود تحترف الرسم والتطريز بقدميها

جاسر الصفدي : لا تملك سوى ابرة الخيط والخياطة وقطع من القماش وألوان مختلفة ، وخيطان الصوف ، تلك هي الأدوات الأساسية التي يعتمد عليها الفنانون في إبداع لوحاتهم ، وشاء القدر أن تولد بلا ذراعين وأصرت على استخدام أقدامها في كل شيء ومنها احتراف الرسم والتطريز .

الفتاة آية مسعود تملك من العمر 22 عاماً من قطاع غزة ، درست تخصص تكنولوجيا الوسائط المتعددة في الكلية الجامعية، لا تفقد الأمل ولا يقف المستحيل أمامها .

بدأت آية اكتشاف موهبتها بالرسم وهي بعمر 12 عاماً ، وأوضحت بأن والدها من قام بمساعدتها على تنمية الفن في الرسم والتطريز .

وأصر والدها باتخاذها لعدة مراكز كي تتعلم الرسم بصورة أكبر حتى تتقن الرسم والشخصيات ، وما وصلت اليه آية بدعم كبير من صديقتها التي تعمل مصممة الأزياء ، وهي تمتلك في حوزتها مجموعة دفاتر مليئة بالرسومات .

وأشارت أن البداية كانت صعبة بسبب التفاصيل ، ولكن كوني احترف الرسم والتطريز ، وأن ذلك يستغرق ساعات طويلة وفيه دقة كبيرة ، والأمر ليس بهذه السهولة ، وهي راضية بما قسمه الله لها .

وأوضحت طموحها مشاركتها في معارض عالمية خاصة بالتطريز والرسم ، ومشروعها عبارة عن ورشة عمل ، وستبقى تمارس تلك الموهبة لآخر الطريق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!