أخبار غزة

بالصور .. تفاصيل لقاء اللواء فنونة بحشد كبير من المتقاعدين العسكريين شرق غزة

غزة: التقت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية بنخبة وحشد كبير من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بشرق مدينة غزة، بحي الشجاعية يوم الخميس الموافق11.3.2021 بديوان آل الواديه.

وفي التفاصيل وفق بيان صادر عن المفوضية الإعلامية للهيئة هذا نصه:

في إطار تواصلها مع حشد من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية، أكد المتقاعدون العسكريون على وحدة الموقف الوطني الفلسطيني اتجاه الاستحقاق الوطني للانتخابات الفلسطينية، وأهمية متابعة حقوق المتقاعدين العسكريين..

التقت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية بشرق مدينة غزة ممثلة برئيس الهيئة بالمحافظات الجنوبية اللواء سعيد فنونه، وأمين سر الهيئة المركزية صلاح العجوري، ومفوضة المرأة بالهيئة بفلسطين نفوذ الفرا، والمفوض الاعلامي بفلسطين نبيل برزق، والمفوض الاتصالات المركزية طلعت النجار، ولجان التواصل الاجتماعي بمدينة شرق غزة، وحضور نائب امين سر حركة فتح بإقليم شرق غزة نايف خويطر وأعضاء من قيادة الإقليم، بنخبة وحشد كبير من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بشرق مدينة غزة.

وذلك بمدينة غزة بحي الشجاعية يوم الخميس الموافق11.3.2021 بديوان آل الواديه

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المفوض الاعلامي للهيئة المركزية نبيل برزق مؤكدا على اهمية التواصل مع المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين واطلاعهم على كافة المستجدات، مذكرا بالدور التاريخي للثورة الفلسطينية المعاصرة والمحطات التي مرت بها من أجل القضية الوطنية الفلسطينية. وماقدمته مدينة غزة الباسلة من تضحيات من أجل فلسطين، مشيرا الى أهمية هذا اللقاء الكبير، من أجل توحيد كل الجهود من خلال بوابة الهيئة، وخصوصا ، بأن المرحلة القادمة تحتاج.. الى رص الصفوف لإنجاح الانتخابات الديمقراطية الفلسطينية..مؤكدا أن الهيئة تضع أوليات متابعة حقوق المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين، ومجدد البيعة والقسم للرئيس أبومازن في كل خطواته من أجل إرساء الديمقراطية من خلال العملية الانتخابية المزمع عقدها..
ثم تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وبدوره رحب المختار ابو عادل الواديه، صاحب الضيافة بمقر عائلة الواديه.. بالجميع، متطرقا الى الدور النضالي والتاريخي للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين، مؤكدا على دعم الموقف الوطني الفلسطيني اتجاه الاستحقاقات الوطنية القادمة..

ومن ناحيته تحدث رئيس الهيئة اللواء فنونه بكلمته الرئيسية بإسهاب عن المستجدات، والوضع السياسي العام على الساحة الفلسطينية، وتطوراتها وأهمها الاستحقاق الوطني الفلسطيني بإجراء الانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها، والعمل على انجاحها.. من خلال توحيد الجهد.. بين الاخوة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين باعتبارهم حماة الوطن، وحملة الرسالة الوطنية..

وأكد فنونه بكل صراحة ووضوح ورؤية شاملة ،الى أهمية متابعة حقوق المتقاعدين العسكريين، وعملية الدفع بتلك الحقوق من خلال الجهات الرسمية، مشيرا إلى الدور الفعال للهيئة الذي بذلته وتبذله، لانصاف قضايا المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين وخصوصا متقاعدي 2017،2018، بعد تسليم الاخوة باللجنة المركزية كتب ومذكرات ، تتعلق بحقوقهم والعمل على إيجاد حلول لها . وعرضها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن رئيس دولة فلسطين للنظر بها، مشيرا الى أهمية استخلاص العبر للمرحلة القادمة.. وضرورة تجاوز كل الخلافات من أجل مستقبل زاهر للشعب الفلسطيني ، ولاسر المتقاعدين العسكريين.

ومن جانبها أكدت مفوضة المرأة للهيئة بفلسطين نفوذ الفرا على اهمية تعزيز دور المرأة الفلسطينية بالمشاركة بالحياة السياسية الفلسطينية،وما قدمته المرأة الفلسطينية من تضحيات من أجل القضية الوطنية الفلسطينية…

وأشار خويطر نائب امين سر حركة فتح بإقليم شرق غزة عن استعدادات الحركة للانتخابات الفلسطينية. ومدى التعاون الإيجابي مع الهيئة من خلال التنسيق والترتيب لإنجاح العملية الانتخابية، مؤكدا أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ستظل النبراس المضيئ في حياة الشعب الفلسطيني.. وحامية المشروع الوطني الفلسطيني.

ويعتبر هذا اللقاء الكبير والحاشد ،ضمن سلسلة اللقاءات المتواصلة مع المتقاعدين العسكريين، التي عبروا عن آرائهم بكل وضوح ومواقفهم الوطنية وعن حقوقهم العادلة.، وان يكون هناك دورا ايجابيا للجنة المركزية لحركة فتح.. لايجاد حلولا لقضاياهم العادلة التي حملوها لعرضها على الرئيس الفلسطيني.

وأكد الاخوة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين على ضرورة المشاركة بالحياة السياسية والتنظيمية. استكمالا لمشوارهم النضالي ، وعمق انتمائهم الوطني تحت قيادة الرئيس محمود عباس أبومازن رئيس دولة فلسطين، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!