أخبار غزة

40 ألف جرعة لقاح تصل غزة مقدمة من دولة الإمارات

غزة _ المشهد الإخباري

وصلت الخميس نحو أربعين ألف جرعة من لقاح “سبوتينيك في” الروسي المضاد لفيروس كورونا والمقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدةبمساعدة النائب الفلسطيني “محمد دحلان” إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وكان في استقبال هذه المساعدة الإمارتية  وفد من وزارتي الصحة والداخلية وممثلين عن التيار الإصلاحي  ونشطاء وإعلاميون من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وتعتبر هذه الدفعة الثالثة من اللقاحات التي تصل إلى قطاع غزة، إذ وصلت قبل فترة وجيزة دفعتين من اللقاح أحدهما عبر وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، والثانية عبر دولة الإمارات.

وأفاد الناطق باسم التيار الإصلاحي بالقطاع “عماد محسن” “للمشهد الإخباري” : “إن هذه المساعدات مهمة لأهالينا في القطاع في ظل جائحة كورونا، والحصار المفروض عليها منذ عدة سنوات، وواصل حديثه قائلا: نحن ننتظر تنسيقا مع وزارة الصحة برام الله؛ لاستقبال دفعة لقاحات لأهالينا في الضفة الغربية وهي ستكون منحة مقدمة من دولة الإمارات ودول أخرى”.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بأن هذه الدفعة من اللقاح سيستفيد منها العاملين في وزارتي الصحة والداخلية؛ لكونهم خط الدفاع الأول؛ لمواجهة فيروس كورونا داخل القطاع، وكبار السن، والمرضىالمسجلين لديها بخطورة وضعهم الصحي.

ويأتي وصول اللقاحات إلى القطاع؛ للتخفيف عن المواطنين وللمساعدة في مواجهة كورونا، حيث يعتبر وصولها في سياق سياسي قبل إجراء الانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها في مايو المقبل.

أربعين ألف جرعة لقاح لقطاع غزة مقدمة من دولة الإمارات
أربعين ألف جرعة لقاح لقطاع غزة مقدمة من دولة الإمارات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!