تعليم

اي المخلوقات الاتيه له جهاز دوران مغلق

اي المخلوقات الأتية له جهاز دوران مغلق ؟ يُعدّ الأخطبوط  أحد الحيوانات البحريّة، ويمتلكُ ثمانية من الأذرعٍ الطويلة التي تتّخذ هيئة لوامس تمتازُ بكونها مليئة بالماصّات، وهو مصنّف في مجموعة الرخويّات التي تشملُ أيضاً الحبّار والحلزون والمحّار، ويمتازُ جسم الأخطبوط بكونه مُتّصل ببعضه؛ فالرّأس بالكاد يكونُ مَفصولاً عن بقيّة الأعضاء والأطراف الأخرى، كما يمتازُ بامتلاكهِ عيون كبيرة الحجم ومركبة، وتكونُ أذرعه مُغطّاة باثنين من الماصّات التي تسهم في مساعدته في مهمة التشبّث بالأشياء، والسؤالَ المطروح حولَ هذا الكائن، اي المخلوقات الاتيه له جهاز دوران مغلق ؟

اي المخلوقات الاتيه له جهاز دوران مغلق

اي المخلوقات الاتيه له جهاز دوران مغلق ؟ هوَ الأخطبوط، و يتحرّك الأخطبوط في الماء من خلال قيامه  بجرّ جسمه بالاستعانة بأذرعهِ التي تكونُ موجودةً فوق قاع البحر، كما يُمكنه ضخَّ الماء بعكس اتّجاه رأسه في حال حاجته للحركة السريعة، وعندَ شعور هذا الكائن بالخطر، فإنّه  يستطيع  إرباك الأعداء من خلال نفث الحبر باتجاههم.

الوصف الأحيائيّ للأخطبوط

يمتلك الأخطبوط جسمٌ رخوٌ وليّن يسهم في حمايته غطاء مَتين يكونُ مغلفاً لجسمه ويُعطيه الشكل الذي يُطلق عليه الحجاب، ويملك الأخطبوط ثمانية من الأذرعٍ التي تكون متّصلة مع الرأس من خلال نسيجٍ من الخلايا التي تكونُ متواجدة في قواعدها،  وفي الجهة السفلية الذراعات تتواجدُ صفوف من العضلات المُستديرة التي تعمل نفس عمل القمُوعٍ الماصّة، وتكونُ قادرة على الالتصاق بقوة كبيرة في الأشياء بقوّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!