تعليم

اي مما يلي يعد مثالا على الوقود الاحفوري

اي مما يلي يعد مثالا على الوقود الاحفوري ؟ يعرّف الوقود الأحفوري بأنّه وقود يستعمل بهدف إنتاج الطاقة الأحفورية، وتتمّ عملية استخراجه من  المواد الأحفورية؛ ومنها الفحم الحجري  و الفحم  و الغاز الطبيعي، وتستخرج هذه المواد  من باطن الأرض ومن ثمّ تحترق في الهواء مع الأكسجين وصولاً إى إنتاج الحرارة التي تستخدم في مختلف الميادين، ويُشار إلى أنّ تركيب الوقود الأحفوري يعتمدُ بشكلٍ أساسي على دورة الكربون في الطبيعة، وبهذه الطريقة تكونُ عملية تخزين الطاقة (الشمسية) عبر العصور القديمة وصولاً إلى استخدام هذه الطاقة خلال الوقت الراهن، فماَ هي إجابة السؤال؛ اي مما يلي يعد مثالا على الوقود الاحفوري ؟

اي مما يلي يعد مثالا على الوقود الاحفوري

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي مما يلي يعد مثالا على الوقود الاحفوري؟ هيَ النفط، والجدير ذكرهُ أنّ  المصادر الأحفورية ستغطي خلال العام 2030 ما يُقارب 90% من حاجة العالم للطاقة، لمية للطاقة.

مواد الوقود الأحفوري

تعتمد مواد الاحتراق الأحفورية على المركبات الخاصّة بعنصر الكربون؛ فعندما يحترقُ هذا العنصر مع غاز الأكسجين تكونُ النتيجة انبعاث  طاقة على هيئة حرارة و انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون والعديد من المواد الكيميائية الأخرى؛ ومنها أكسيد النيتروجين والسُّخام وكميات من الجسيمات، وبالحديث عن النفط، يُشار إلى أنّ المدى الثابت للاحتياطات النفطية بلغَ خلال العام 1919 ما يُقارب 20 سنة فقط، فيما يصل اليوم إلى 35-40 سنة، وذلك بسبب الإيجاد المستمر للإحتياطات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!