تعليم

اين توجد اكبر نسبة من الماء

اين توجد اكبر نسبة من الماء ؟  بما أن الماء يُعد الركيزة الأساسية لحياتنا على سطح الأرض؛ وهوَ  الأساس في بقاء الحيوانات والنباتات والطيور و البشر، لذا فهو هام جداً في أجسام الكائنات الحية على اختلافها وتعددها، وهوَ المكون الأساسي للسوائل التي تكونُ متواجدة في كلٍ من الأنهار والبحيرات والمحيطات والمحيطات وفي كلّ  الكائنات الحية، وهو أكثر المركبات الكيميائية المنتشرة  على سطح الأرض، أمّا تركيبته، فهوَ يتكون من ذرة الأكسجين المركزية التي ترتبط مع ذرتان هيدروجين من خلال رابطة تساهمية، و صيغته الكيميائية هي H2O، فما هيَ إجابة السؤال؛ اين توجد اكبر نسبة من الماء ؟

اين توجد اكبر نسبة من الماء

اين توجد اكبر نسبة من الماء ؟ توجدُ هذه النسبة في المحيطات، كما تتواجدُ المياه في الهواء على شكل بخار ماء، ويتواجدُ أيضاً في  الأنهار والبحيرات، وكذلكَ بالنسبة للصفائح الجليدية والأنهار الجليدية، وبالنسبة لتواجده على الأرض؛ فيكونُ على شكل ماء في داخِل التربة وفي مستودعات الخاصّة بالمياه الجوفية.

أقسام المحيطات

تنقسم المحيطات في العالم إلى كلٍ من المحيط الأطلسي  والمحيط الهادئ والمحيط الهندي، كما أنّ هُناك المحيط الجنوبي والمحيط المتجمد الشمالي، ويُشار إلى أنّ هذه المحيطات الخمسة ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببعضها البعض، فيما يبلغُ متوسط العمق الخاصّ بالمحيطات ما يُقاري 3790 مترًا، وقد أوردنا هذهِ المعلومات الهامّة حولَ المحيطات المتواجدة في العالم ضمن الإجابة على سؤال الطلبة؛ اين توجد اكبر نسبة من الماء ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!