تعليم

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي ؟ تعدّ عملية البناء الضوئي  من أكثر العمليات الطبيعية على كوكب الأرض اهمية،  و هي العملية التي تستخدمها النباتات والكائنات الحية الأخرى بهدف جعل الطاقة الضوئية  طاقة كيميائية يمكن أن يتمّ إطلاقها في وقتٍ لاحق بهدف تغذية الأنشطة الخاصة بعملية التمثيل الغذائي للكائن الحي، ويتم تخزين الطاقة الكيميائية في الجزيئات التي تتضمنها الكربوهيدرات، ومنها السكريات التي تُصنعُ من ثاني أكسيد الكربون والماء، والسؤال المطروح حولَ هذه العملية؛ اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي؟

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي ؟ هيَ الطبقة العمادية، وتقعُ هذه الطبقة في أسفل الطبقة العليا في الأوراق، ويكونُ معظم الغذاء متوجوداً فيها، وأُطلق عليها الطبقة العمادية نظراً لكونها  تقع بشكل عامودي في أسفل الطبقة العليا، وتتكون الطبقة العمادية من صف فقط من الخلايا التي تحتوي على الكلورفيل.

معلومات عامّة عن أجزاء الورقة

كما ويوجد في هذه الخلايا كمية كبيرة من البلاستيدات الخضراء؛ وذلك من أجل  إستقبال الكمية الأكبر من الأشعة الضوئية، إذ يحدثُ التمثيل الضوئي في البلاستيدات الخضراء التي تضمّ مادة الكلوروفيل، ويُشار إلى أنّ البلاستيدات الخضراء تُحاط بغشاء مزدوج، وهيَ إلى جانب ذلك تحتوي على غشاء داخلي يُطلق عليه غشاء الثايلاكويد، وفي داخل هذا الغشاء يقع الصباغ الأخضر الكلوروفيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!