تعليم

اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟

اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟ تُعرّف النباتات اللاوعائية  بأنّها النباتات الأرضية كالطحالب الخضراء، والتي لا تمتلك أيّ  أوعية تكونُ حاملة للنسغ الخام والناقص، وذلك بعكس النباتات الوعائية،  والنباتات اللاوعائية حتى في حال كونها عديمة الأنسجة فإن العديد من أنواعها تمتلكُ أنسجة تقومُ من خلالها بنقل الماء في داخلها، وهيَ لا تحتوي على جذور، كما أنّها لا تحتوي على أوراق؛ ذلكَ أنّ الجذور والأوراق تسمّى بهذا الاسم في حال احتوائها على  أوعية في داخلها، والنباتات اللاوعائية ليست كذلك، اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟

اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟ هو نبات حشيشة الكبد، و النباتات اللاوعائية هيَ فرع حيوي يتمّ الاستعانة به في الإشارة إلى كلّ النباتات الجنينية التي لا تحتوي على أيٍّ من الأنسجة الوعائية الحقيقية؛ لذا  يُطلق على هذه النباتات مسمّى “النباتات اللاوعائية”.

تصنيف وتتطور سلالات النباتات اللاوعائية

بشكلٍ تقليدي، جرى تصنيف كلّ النباتات الأرضية التي لا تشتملُ على الأنسجة الوعائية في مجموعة واحدة، وتمثل هذهِ المجموعة في الغالب شُعبة واحدة، ففي الآونة الأخيرة، اهتمت الأبحاث التي تتعلقُ بتطور السلالات (phylogenetic) في تمثيل النباتات اللاوعائية؛ إذ ظهرَ  مؤخرًا إجماع واسع النطاق بين مجموعة من الباحثين النظاميين يفيد بأنّ النباتات اللاوعائية لا تعدّ  مجموعة طبيعية؛ أي أن كائنات شبه عرقية (paraphyletic).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!