تقارير وقصص

أبو زور : يطمح الدخول بموسوعة جينيس بأصغر منحوتة في العالم

جاسر الصفدي : بينما هي هواية تفرغ الروح من شحنات ،وعظيمة الأركان وبهية الألوان تدخل الفرح للروح وتُنفّس النفس عن خلجاتها وما يعتريها من ضيق لما فيها تركيز ودخول في عالم التفاصيل .

فراس صاحب(23 عام ) من مدينة غزة يحترف النحت على رؤوس أقلام الرصاص المتأثر بالفنان الروسي ( سالافات فيداي ) محترف فن النحت على رؤوس الأقلام الذي أثار انتباهه وليس فقط كمتابع بل أصبح فضولياً بتجربة هذا الفن واتقانه …

أبو زور وشغفه في النحت الذي يجعله يقضي ساعات طويلة في هذا الفن في منزله ، وتستغرق كل منحوتة حسب طبيعتها وتفاصيلها الدقيقة ، وينحت منحوتات بأشكال تتعلق بالقضية الفلسطينية ومفتاح العودة ، ورموز ذات الطابع الوطني ، والتي تدل على معاناة الشعب الفلسطيني المقيدة تحت الاحتلال منذ النكبة ، ومنحوتات غير محصورة وغير محددة .

فراس يواجه عدة صعوبات عند هذا الفن ومن أكبرها ، عدم توفر مجهر لرؤية التفاصيل الدقيقة في قلم الرصاص ، وانقطاع التيار الكهربائي في هذا القطاع ، وهشاشة مادة الرصاص خلال العمل .

يحلم أبو زور للدخول لموسوعة جينيس العالمية ولو بأصغر منحوتة في العالم ، والمشاركة في المعارض العالمية وتمثيل فلسطين في هذه المعارض .

يذكر أن فراس يمارس هذه الموهبة منذ عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!